12.9 C
تونس
27 أبريل، 2024
كرة قدم عالمية

ماسبب شكاية ريال مدريد لحكم مباراة أوساسونا ؟

أعلن ريال مدريد، متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، في بيان له يوم الاثنين، أنه قدّم شكوى ضد حكم مباراة أوساسونا التي أقيمت يوم السبت الماضي، وذلك لعدم تضمينه إهانات عنصرية مزعومة موجهة إلى مهاجمه فينيسيوس جونيور في تقريره عن المباراة.

وتعرض اللاعب الدولي البرازيلي (23 عامًا)، الذي سجل هدفين في فوز ريال مدريد 4-2 على ملعب إل سادار، لإساءات عنصرية في عدة مناسبات في إسبانيا.

وجاء في بيان ريال مدريد: “قدّم نادينا شكوى إلى لجنة الانضباط بالاتحاد الإسباني لكرة القدم ضد حكم المباراة خوان مارتينيز مونويرا. لقد تجاهل الحكم طوعاً وعمداً الإهانات والصيحات المزعجة الموجهة بشكل متكرر تجاه لاعبنا فينيسيوس جونيور، على الرغم من الإشارة إليها بإصرار من قبل لاعبينا في نفس اللحظة التي حدثت فيها”.

وتأتي هذه الخطوة كإضافة إلى الشكوى التي قدمها ريال مدريد إلى مكتب المدعي العام يوم الجمعة الماضي بشأن جرائم الكراهية والتمييز بعد هتافات عنصرية مزعومة من جماهير أتليتيكو مدريد وبرشلونة ضد المهاجم البرازيلي.

وأضاف البيان: “يدين ريال مدريد مرة أخرى هذه الهجمات العنيفة للعنصرية والتمييز والكراهية، ويطالب باتخاذ الإجراءات اللازمة مرة واحدة وللأبد للقضاء على العنف الذي يعاني منه لاعبنا فينيسيوس جونيور”.

آخر الأخبار