24.7 C
تونس
21 سبتمبر، 2024
رياضات فردية

بحضور تونسي ..هذه أهم مخرجات أشغال الجامعة الدولية للصيد البحري الرياضي

إختتمت فعليات الإجتماع السنوي للمكتب التنفيذي واللجنة الفنية العالمية للجامعة الدولية للصيد البحري الرياضي بلوكسمبورغ والذي إستمرت أعماله لمدة يومين، بحضور رئيس الجامعة التونسية للصيد البحري الرياضي الدكتور فتحي بيار و رئيس الكنفديرالية العالمية للصيد البحري الرياضي  Claudio Matiolli.

ومن خلال جدول أعمال الجلسة التي إفتتحها الج رئيس الجامعة Gilbert Zangetle الذي رحب بالحضور وشدد على أهمية هذا اللقاء السنوي الدوري الذي من شأنه تقييم عمل الجامعة العالمية و برمجت و مراجعة القوانين والإستعداد للموسم الرياضي القادم لرياضة الصيد البحري الرياضي والبحث عن سبل جديدة على مواجهة التحديات البيئية التي تواجه مختلف الإختصاصات كما تم التأكيد على ضرورة بلورة خطة لتحفيز الشباب على المشاركة الفعالة في المباريات الرسمية .

نجاح تنظيمي باهر في 2023
تمكنت الجامعة الدولية من تنظيم بنجاح خلال الموسم المنقضي ستة عشرة بطولة عالمية في مختلف الإختصاصات، منها 14 بطولة عالم وبطولة إفريقيا وبطولة أوروبا وذلك بمشاركة 178 فريق تم خلالها إجتياز إختبارات المنشطات .
كما تم إقتراح تغيير و إضافة بعض النقاط في قوانين الصيد البحري الرياضي لعرضها للمصادقة خلال الجلسة العامة المقبلة التي سوف تدور خلال شهر أفريل القادم بجنوب إفريقيا.

تمثيل تونسي رفيع المستوى

وأشار الدكتور فتحي بيار ،عضو بالإتحاد الدولي منذ سنة 2009،  على أن تواجده صلب المكتب التنفيذي واللجنة الفنية كان له آثار إيجابية ملموسة في تطوير هذه الرياضات في تونس و نشرها خاصة في بلدان المغرب العربي وإفريقيا .

آخر الأخبار