23.4 C
تونس
20 سبتمبر، 2024
اخبار متفرقة

المنستير : كل الملاعب و المرافق جاهزة للدورة الدولية للتنس

أفاد مدير الدورة الدولية لتنس المحترفات شهاب بن بلحاج يوسف خلال جلسة عمل نظمتها ولاية المنستير اليوم بمقرالولاية خصصت لحسن الاستعداد والإعداد للدورة الدولية الكبرى للتنس المفتوحة ( الياسمين – تونس) المقررة من 1 الى 9 اكتوبر المقبل

أنّ جميع المرافق التي ستحتضن الدورة الدولية للتنس ” جاهزة تقريبا ” وستنتهي جميع الأشغال يوم 25 سبتمبر الجاري.

وقال إنّ الدورة التي ستنظمها الجامعة التونسية للتنس بملاعب احد نزل مدينة المنستير ستسجل مشاركة هامة للاعبات ومن بينهن البطلة التونسية أنس جابر المصنفة الثانية دوليا واللاعبة المصنفة رقم 13 والمصنفة رقم 27 والمصنفة رقم 30.

وقد انطلقت أمس عملية بيع التذاكر عن بعد عبر الانترنات حيث وضعت 1100 تذكرة على ذمة الجمهور حسب شهاب بن بلحاج يوسف.

وأضاف أنّ توافد اللاعبات والمرافقين لهن على مدينة المنستير ينطلق بداية من 28 سبتمبر الجاري وجلهم سينزلون بمطار تونس قرطاج الدولي. وسيحتضن معلم الرباط الأثري بالمنستير القرعة بالنسبة لهذه الدورة الدولية للتنس.

ومن جهتخ أفاد ” رضا جغام المدير العام للنزل الذي سيحتضن فعاليات الدورة لوكالة “وات أنّ الأشغال داخل النزل تقدمت بنسبة 99 في المائة وقد وقعت تهيئة 3 ملاعب منها ملعب رئيسي جديد يتسع ل 2500 متفرج.

ويتواصل تجهيز غرف فاخرة ومطاعم من مستوى عال. وقد تم تخصيص مدخل خاص للجمهور حيث سيقع تركيز آلات الكترونية لمراقبة التذاكر . وأضاف أنّ معرضا سينتظم على هامش دورة التنس يضم بين 25 و30 جناحا لعرض عدّة منتوجات تونسية للصناعات التقليدية.

وذكر المندوب الجهوي للسياحة بالمنستير فواز بن حليمة أنّ وزارة السياحة ستوفر لضيوف تونس هدايا تذكارية مع استقبال جميع اللاعبات والمرافقين لهن عند الوصول في مطار تونس قرطاج الدولي وفي مطار المنستير الحبيب بورقيبة الدولي علاوة على برمجة تنظيم رحلات ترفيهية للضيفات والضيوف .

وأبرز بن حليمة أهمية هذه التظاهرة في تسويق الوجهة التونسية عبر النقل التلفزي لهذه الدورة للعالم وقال ” أصبحنا نتحدث فعليا في المنستير عن السياحة الرياضية التي بدأت بدورات التنس الدولية سنة 2018 مع دورات صغيرة ب10 آلاف دولار لتصل في ظرف أربع سنوات من التجربة إلى المستوى الحالي 250 ألف دولار”.

وأكد والي المنستير المنذر بن سيك علي من جهته خلال الجلسة على مزيد التنسيق مع المصالح الأمنية والإدارة الجهوية للحماية المدنية والأطراف المنظمة لهذه الدورة، وضرورة اتخاذ إجراءات استباقية في حال نزول الأمطار. وأبرز أهمية أن يكون التنظيم عالي الجودة وأن تكون المتابعة دقيقة قصد انجاح هذه الدورة الدولية للتنس لضمان تسويق الوجهة التونسية وترويج المنتوج السياحي التونسي.

آخر الأخبار