22.9 C
تونس
22 مايو، 2024
اخبار متفرقة

عودة سباق قرطاج : الدورة السّادسة بحلّة جديدة

تُنظّم الدورة السادسة من سباق قرطاج الدولي يوم 2 أكتوبر 2022 وستجُسد هذه الدورة افتتاح الموسم الرياضي الجديد لألعاب القوى الذي يقام في أول يوم أحد من شهر أكتوبر منذ انطلاق التظاهرة في 2015.

ويعود سباق قرطاج بعد احتجابه في السنتين الفارطتين بسبب جائحة كورونا. كما تتميز هذه الدورة بمسافة السباق الجديدة التي أصبحت 18 كلم بإضافة كيلومترين اثنين عن الدورات السابقة.

ويمتد مسلك السباق بين شاطئ أميلكار ومرفأ سيدي بوسعيد ويمثل المسرح الأثري بقرطاج نقطة انطلاق ووصول المتسابقين كما جرت العادة على الساعة الثامنة والنصف صباحا.

أما تنظيميا فتشرف جمعية “الميغارا” للتنشيط الشبابي بالشراكة مع بلدية قرطاج ووكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية برعاية الجامعة التونسية لألعاب القوى على تنظيم هذا السباق.

ويذكر أن عملية التسجيل على الموقع الإلكتروني للسباق قد انطلقت منذ شهر أوت المنقضي ,فيما ينتظر المنظمون حضور ما بين 2500 و 3000 مشارك من حوالي عشرين جنسية أجنبية.

كما سيتم فتح مكتب للتسجيل واستلام الصدريات وذلك بداية من يوم 25 سبتمبر و إلى غاية يوم 1 أكتوبر 2022 بمقر بلدية قرطاج. ويذكر أنه يمنع التسجيل واستلام الصدريات يوم السباق.

ورصدت لجنة التنظيم جوائز جملية بقيمة 10 آلاف دينار للفائزين ستوزع بالتساوي بين الرجال والسيدات.

آخر الأخبار