33.9 C
تونس
2 أكتوبر، 2024
رياضات جماعية

الاتفاق على إنشاء بطولة السوبر التونسي المصري لكرة اليد

أصدرت الجامعة التونسية لكرة اليد اليوم الاربعاءبلاغًا تعلن فيه الاتفاق مع نظيرتها المصرية على تنظيم بطولة السوبر التونسي المصري للأندية. إذ ستجمع البطولة بطل تونس ووصيفه ببطل مصر ووصيفه.

التفاصيل في البلاغ التالي:

“تمّ صباح اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 بالقاهرة توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين الاتحادين التونسي والمصري لكرة اليد على هامش بطولة العالم للأندية Super Globe المقامة بالقاهرة. وتشمل الاتفاقية تبادل زيارات منتخبات البلدين في جميع الأصناف والفئات العمرية واعطائها الأولوية في المشاركة في كل دورة ودية ينظمها أي من الاتحادين وتبادل طواقم التحكيم لادارة مقابلات النخبة في بطولة البلدين بالإضافة إلى التعاون على مستوى دورات تكوين المدربين وفي المجال الطبي وفي مجال التسويق.
كما تمّ الإتفاق رسميا على إقامة بطولة السوبر التونسي المصري الذي سيجمع بطل تونس وصاحب المرتبة الثانية ببطل مصر ووصيفه. وتقام البطولة سنويا وبالتناوب بين تونس ومصر.
وسيتمّ في الأيام القادمة امضاء بروتوكول اضافي يتضمن تفاصيل تنظيم هذه البطولة وخاصة توقيتها والمستشهرين والبث التلفزي والحوافز المخصصة لها.
أمضى على اتفاقية التعاون الى جانب رئيسي الاتحادين الدكتور محمد الأمين والسيد كريم الهلالي كل من الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد والدكتور منصورو أريمو رئيس الإتحاد الافريقي لللعبة كدعم وكضمان لحسن تطبيق بنود الإتفاق.
وتتوجه الجامعة التونسية لكرة اليد بجزيل الشكر للإتحاد المصري ورئيسه وخاصة للدكتور حسن مصطفى والدكتور مانصورو أريمو اللذان أصرّا على وضع هذا الإتفاق تحت اشرافهما المباشر لما تمثله كرة اليد التونسية والمصرية من ثقل على المستويين الافريقي والعالمي”.

آخر الأخبار