15.9 C
تونس
20 أكتوبر، 2024
اخبار متفرقة

فيديو :الزغدودي يستعد لاطلاق برنامج التاسعة سبور

أعلنت قناة التاسعة من خلال “البرومو” الرسمي اطلاق برنامج التاسعة سبور في موسمه التلفزي السادس، و الذي سيبثفي موعده المعتاد كل يوم اثنين في البرايم تايم على شاشتها.

وسيقدم البرنامج الزميل حسني الزغدودي والذي ظهر من خلال البرومو ، وكانت للزغدودي تجارب اعلامية عديدة انطلاقا بالتلفزة الوطنية مرورا بقنوات دبي الرياضية أين برز في تقديم الدوري الألماني الذي كان يبث حصرا و مفتوحا.

وبعد هذه التجربة التي قاربت ال30 عاما من الاعلام الرياضي ، عاد الزغدودي الى تونس و ستنطلق تجربته مع قناة التاسعة التي ظهر فيها في السنوات الأخيرة كضيف في عدد من حصصها .

ومضة سينمائية للبرنامج

 

أطلقت التاسعة الومضة الخاصة ببرنامج التاسعة سبور بشاكلة فريدة من نوعها و على شكل برمومو سينمائي ، وذلك بمشاركة شبان و جماهير من عشاق الكرة و الرياضة في تونس. و انطلقت الفكرة الاصلية لسيناريست مختص و تنفيذ المخرج المبدع اكرم الفطناسي.

#التاسعة_سبور.. برنامج من اعداد وتقديم الاعلامي حسني الزغدودي .و يحظى البرنامج بترقب جماهيري واسع، في اوساط الشارع الرياضي، نظرا لتزامنه مع عودة الزغدودي الى المشهد التلفزي المحلي ، بعد تجربة طويلة خارجية مع ابرز القنوات الرياضية العربية في منطقة الخليج.

نبذة عن السيرة الاعلامية للزغدودي 

تخرّج حسني الزغدودي من معهد الصحافة وعلوم الأخبار اختصاص سمعي بصري.

وانطلقت مسيرته في عالم الإعلام والرياضة في عام 1994 حين عمل شابًا متطوعًا بالّلجنة الُمنظمة لكأس أمم أفريقيا لكرة القدم – اللجنة الإعلامية في عام  1994 عمل صحفيًا مسؤولًا على قسم العلاقات مع الصحافة الأجنبية والإنترنت ، وصحفيًا بمصلحة الرياضة (2001-2006)، قبل أن ينتقل إلى قناة دبي الرياضية مذيعًا لأبرز برامجها في أوت 2006

و مارس الزغدودي الإعلام الرياضي مُعلقُا ثُمّ مُقدّمًا للبرامج ضمن مؤسسة الإذاعة والتلفزيون التونسية بمُختلف قنواتها بين 1994م و 2006م، وعمل في قناة 21 إذاعة الشباب، تونس 7 (الوطنية 1) ودبي الرياضية، إضافة إلى انتدابه ضمن «فريق المُعلّقين المُوحد» لاتحاد إذاعات الدول العربية.

و قام بالتّعليق وتقديم برامج واستوديوهات خاصة لأربع بطولات افريقيّة للأمم في كرة القدم، وبطولتين لكأس أُمم أوروبا، و4 كؤوس عالمية لكرة القدم، وبرامج دوري الدرجة الأولى الأرجنتيني لكرة القدم، وبطولات كوبا أمريكا، والدوري الألماني لكرة القدم «بوندسليغا».

رابط البرومو

 

 

 

 

 

آخر الأخبار