25.9 C
تونس
26 أبريل، 2024
اخبار متفرقة محترفونا بالخارج

يأكل من القمامة ويسكن الشوارع .. جيلسون سيلفا يطلق صيحة مساعدة عبر الرياضية ويستجدي المكتب الجامعي وإدارة النّجم

الرّياضية – وصال الكلاعي

بعد إعتزاله اللّعب في نادي أولمبيك الكاف نهاية موسم 2016، يعيش، اليوم، جيلسون سيلفا، اللّاعب السّابق للاِتّحاد الرّياضي المنستيري، النّجم الرّياضي السّاحلي وأولمبيك الكاف ظروفًا صحيّة وماديّة عصيبة.

تواصلنا مع الصّديق المقرّب للّاعب الكاب فيردي، “ساليو سو” “Saliou Sow”، لمدّنا بأكثر تفاصيل عن وضعية اللّاعب السّابق ببطولة الرّابطة المحترفة الأولى لكرة القدم التونسية، الّذي ساهم في تتويج النّجم الرّياضي السّاحلي ببطولة موسم 2006/2007. بل حصد الأميرة الإفريقيّة الأغلى، دوري أبطال إفريقيا في الموسم نفسه، 2007، مع فريق جوهرة الساحل على حساب الأهلي المصري. وفي العام الّذي يليه تمكّن سيلفا من الظّفر بلقب السّوبر الإفريقي مع الفريق السّاحلي.
وقال “سو”، للرياضية، إن جيلسون يعيش وضعية صعبة للغاية في الوقت الحالي، على المستوى المادي والمعنوي على حد السواء.
فقد أكّد أنه منذ شهرين وهو يطلب يد المساعدة من السّلط المعنية والمسؤولين في تونس لتمكينه من التّنقل لتلقي العلاج الضروري في بلادنا.
وأشار “سو” أن اللاّعب السّابق يعاني مشكلاً ماديا فادحا حالَ دون عودته إلى تونس لتلقي العلاج اللّازم.
فسيلفا لم يجدْ أيّ تعاونٍ من إدارة النّجم الرّياضي السّاحلي، رغم كل تلك المجهودات الّتي بذلها فيم سبق في سبيل تحقيق النّجاح والازدهار للنادي الذي قاده إلى منصات التتويج في أكثر من مناسبة وإسعاد جماهيره.
أما عن مرض نجم البطولة التّونسية السّابق، فقد قال صديقه المقرب إنه يشكو أوجاعًا مهولةً على مستوى الرأس. وهو يرتاد المشفى لتلقي مسكنّات لتلك الآلام والتقليل من حدة النوبات التي تنتابه قدر الإمكان. وأضاف السيد “ساليو سو” “Saliou Sow” أن الطبيب المشرف على حالة صديقه أكد أن مريضه يحتاج تلقي إحاطة نفسية عاجلة وأنهم يرون أن تونس هي خير وجهة لعلاجه.
إلاّ أنّ ذلك يتطلب تكاليف معلومة هو غير قادر على تسديدها نظرًا لأزمته المادية. لذلك هم يطلبون الدّعم من إدارة ناديه السّابق وإدارة المكتب الجامعي التّونسي لكرة القدم، نظرا لما قدمه لكرة القدم التونسية بصفة عامة.
ويذكر أنّ جيلسون سيلفا قد خاض 80 مباراة في بطولة الرابطة المحترفة الأولى التّونسية سجّل أثناء ذلك 22 هدفًا، وقدم أربع تمريرات حاسمة.
أما مع فريق النّجم الرياضي الساحلي فقد خاض 108 مباراة في كل المسابقات، بطولة وكأس ودوري أبطال إفريقيا وكأس السوبر الإفريقي..، سجّل فيهم ستّة وعشرين هدفًا وقدّم ستّ تمريرات حاسمة

آخر الأخبار