22.9 C
تونس
2 مايو، 2024
اخبار متفرقة

المسكوت يهين تونس ..و السلطة تستقبله بالأحضان !

 

حل الأسبوع الماضي فؤاد مسكوت رئيس الكونفدرالية الإفريقية وعضو الإتحاد الدولي للمصارعة للوقوف على آخر استعدادت تونس واستعدادتها لتنظيم الحمامات للبطولة الافريقية التي سادور بين 15 و 20 ماي القادم .

و استقبلت والية نابل صباح ملّاك رئيس الاتحاد الافريقي الذي كان مرفوقا برئيس الجامعة حسين الخرازي للاطلاع على مدى تقدم الاستعدادات اللوجستية لتنظيم التظاهرة الافريقية الأبرز في المسابقة .

ويبدو أن وزير الشباب والرياضة لم يستقبل المسكوت بسبب ما أدللى به عن العلاقات التونسية الجزائرية ، حيث تهجم على السيادة الوطنية وتجخل في الأمور العلاقات بين الدول و تهجم على تونس من خلال تصريحه “باستغلال الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون فقر تونس “.

تدخل سافر

ونادى عدد من النشاط في المجال الرياضي وبعض المواقع الى مقاطعة رئيس الاتحاد الافريقي فؤاد المسكوت لتجرئه على التدخل في السياسات الخارجية للدول و توجيهه اتهامات لتونس وأن يكتفي بعالم الرياضة خاصة أنه أراد دمج السياسة بالرياضة و التدخل في الشؤون الداخلية الى دول الجوار.

و انتقد الاعلامي الرياضي الطاهر ساسي بشدة استقبال المسكوت من طرف السلطة الجهوية بنابل وجعا المسكوت للاعتذار من خلال مقال نشره في موقع “دنيا الملاعب” .

وانتشرت صور المسكوت في عدد من صفحات التواصل الاجتماعي فايسبوك مطالبين ايه” بالاعتذار قبل دخول الدار”، وهو أقل شي يفعله ليكفر عن خطأه المقصود .

تورط نائب الرئيس

ويذكر أيضا أن نائب الرئيس طارق الربعي والذي فاز بمقعد في مجلس نواب الشعب يحقق من أجل خروقات في الانتخابات التشريعية بعد تقديم  منافسه في الدور الثاني محرز العياري شكاية جزائية للهيئة العليا للانتخابات والتي قامت باحالتها على النيابة العمومية

ويبدو أيضا أن حسين الخرازي رئيس الجامعة الذي كشفت الوزيرة بالنيابة السابقة سهام العيادي عن شبهات تلاحقه لم يتفطن لذلك وقام باستدعائه من أجل وضع اللمسات الأخيرة عن البطولة الافريقية و الدورة الإفريقية الأولى للمصارعة الشاطئية التي سيتم تنظيمها يوم 21 ماي 2023.

 

آخر الأخبار