31.9 C
تونس
21 مايو، 2024
كأس العالم

الأسترالي تيم كاهيل يحذر المنتخب الوطني

يعتبر تيم كاهيل، من أفضل اللاعبين على مرّ التاريخ في أستراليا بعد تجاربه الكثيرة التي قادته إلى المشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، كما كانت له عديد المحطات البارزة في مسيرته وخاصة مع إيفرتون الإنكليزي، وقد تم الاختيار عليه ليكون من بين سفراء نهائيات كأس العالم في قطر، نظرا لما يرمز إليه في بلاده حيث شارك في أكثر من 100 مباراة دولية سجل خلالها 58 هدفاً.

وتحدث كاهيل لـ”الرياضية” عن نهائيات كأس العالم، بما أن منتخب بلاده سيكون منافساً للمنتخب الوطني في نهائيات قطر، وقال عن تأهل منتخب بلاده إلى نهائيات كأس العالم:” وجودنا في كأس العالم يعتبر فخر كبير بالنسبة لنا، فالترشح لكاس العالم مهم جدا بالنسبة لكرة القدم الأسترالية التي تطمح إلى أن نكون حاضرة دائما في أهم البطولات”. وكان منتخب أستراليا من آخر المتأهلين إلى المونديال بعد التأهل على حساب الإمارات ثم خوض الملحق الثاني.

وعن توقعاته للمقابلة التي ستجمع المنتخبين التونسي والأسترالي في المجموعة الرابعة قال النجم الأسترالي: ” لا يمكننا تكهن نتيجة المباراة بين المنتخبين حيث سيحاول كل واحد منهما أن يفوز، من المؤكد ان المباراة بين المنتخبين ستكون قوية لرغبة كل منتخب في الانتصار وحصد 3 نقاط في آخر مباريات مجموعته”، وستعلب تونس ضد الدنمارك في الجولة الأولى وتلعب أستراليا ضد فرنسا، وفي المجموعة الثانية تلعب تونس ضد فرنسا وتواجه الدنمارك أستراليا.

وحول أقوى منتخبات المجموعة قال ضيفنا:” في الحقيقة كلاهما يوجد ضمن أفضل 10 منتخبات في العالم حسب تصنيف الفيفا، فرنسا لديها طموح كبير بما انها الفائزة بالنسخة السابقة، هناك الكثير من الضغط على منتخبي تونس وأستراليا بلا شك في مواجهة المنتخبين”.

وعن توقعاته بخصوص المنتخب الذي سيفوز بالمونديال القطري، قال كاهيل:” هذا أمر صعب ولا يمكن تحديد ذلك مسبقا، هناك عديد المنتخبات القوية والمرشحة للفوز مثل المنتخب الفرنسي أو الأرجنتين أو البرازيل، لكن أرجح أن يكون المنتخب الإنقليزي من أقوى المنافسين، حيث يملك لاعبين مبهرين ويلعبون في بطولة ممتازة ويملك طاقما فنيا قادر على الفوز بكأس العالم”.

آخر الأخبار