28.7 C
تونس
18 مايو، 2024
اخبار متفرقة كأس العالم كرة قدم عالمية

أساطير كرة القدم  والوداع الأخير..ميسي ينهي رحلته مع منتخب بلاه الأرجنتين في مونديال قطر

 

أميمة الجبالي – الرياضية

“بطولة 2022 ستكون آخر مشاركة لي في بطولات كأس العالم، تم اتخاذ القرار بالفعل” … بهذه الكلمات أعلن الأرجنتيني ليونيل ميسي اختتام مسيرته في أمجد البطولات الرياضية في العالم ويأتي هذا التصريح تمهيدا لقرار الإعتزال في السنوات القليلة المقبلة, إذ يبلغ ميسي من العمر 36 عاما مايعني أنه سيستقبل كأس العالم 2026 في عمر الأربعين وسيشكل التقدم في السن عائقا أمام لياقة النجم الأرجنتيني المعهودة.

يذكر أن ميسي شارك في نهائيات كأس العالم أربع مرات إذ ودع نسختي 2006 و2010 من الدور ربع النهائي أمام ألمانيا, فيما خسر نهائي نسخة 2014 أمام الماكينات الألمانية كذلك, بينما غادر مونديال روسيا 2018 من دور الـ 16 أمام فرنسا , وقد لعب ميسي أول مباراة دولية له في العام 2005 في سن الثامنة عشرليمضي أول أهدافه في كأس العالم بعد 16 دقيقة أمام منتخب صربيا وبات الهداف التاريخي للمنتخب الأرجنتيني برصيد 90 هدفا.

وفي حديثه عن حظوظ منتخب “التانغو” في مونديال قطر قال نجم باريس سان جيرمان :”يجب أن نفوز بالمباراة الأولى, في المونديال السابق اعتقدنا أن الأمور ستكون سهلة وأن الصدارة مضمونة في المجموعة, ولكن هذا لم يحدث” و أضاف :”هناك قلق بالتأكيد قبل كأس العالم، لأنه الأخير بالنسبة لي, لا يمكنني الانتظار, لدينا فريق قوي ورائع, لكن كل شيء يمكن أن يحدث في كرة القدم, لا أعرف إذا كنا بين أفضل المرشحين, لكن الأرجنتين دائما مرشحة للفوز باللقب بسبب تاريخها الكبير”.

وتتواجد الأرجنتين في المجموعة الثالثة إلى جوار كل من: السعودية، والمكسيك، وبولندا إذ سيواجه المنتخب الأرجنتيني في مباراته الأولى نظيره السعودي في 22 نوفمبر المقبل ضمن منافسات المجموعة الثالثة في المسابقة, ويذكر أنها النسخة الأخيرة من المونديال قبل أن يتم زيادة عدد المنتخبات إلى 48 منتخبا بدلا من 32 في نسخة عام 2026, التي ستحتضنها كل من المكسيك و كندا و الولايات المتحدة الأمريكية.

ولاتزال آمال الأرجنتيين معلقة بميسي لإحراز امجد الكؤوس وليثبت أسطوريته على خطى مارادونا الذي قاد الأرجنتين للقب كأس العالم في 1986 , فهل سيحقق ميسي حلم المونديال؟

 

رونالدو .. بداية النهاية ؟

يعيش النّجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فترة فراغ كروي منذ انتقاله إلى صفوف الشياطين الحمر إذ تراجعت القيمة التسويقية للدون التي بلغت أقصاها في 2018, 120 مليون أورو عند رحيله عن النادي الملكي ، لتتراجع قيمة النجم البرتغالي إلى 20 مليون اورو فقط  وفق موقع تروسفار ماركت الألماني المتخصص في القيم التسويقية لللاعبين ، ويعتبر الدون في اسوء فترة كروية باقل قيمة تسويقية في تاريخ الدون منذ أن كان شابا في صفوف اليونايتد ، وقد عاد رونالدو إلى الدوري الانقليزي من بوابة مانشستر يونايتد في 2021 بصفقة بلغت 15 مليون أورو قادما من يوفنتوس الإيطالي.

ولاحظ عشاق الدون تراجع رونالدو على  مستوى الأداء والتهديف،  ويذكر أن رونالدو غائب لأول مرة في مسيرته عن رابطة الأبطال الأوروبية لعدم تأهل الشياطين الحمر التي فشلت في التأهل الموسم الماضي .

وقد عزم رونالدو على الرحيل عن مانشستر يونايتد في فترة الانتقالات الصيفية الماضية الا انه لم يتلقى عرضا مناسبا ممت دفعه لانتظار فترة الانتقالات الشتوية لتغيير الوجهة وذلك لرغبة الدون صاحب ال37 عام المشاركة في المنافسات الأوروبية قبل اعتزاله.

وقد سجل رونالدو في الموسم الانقليزي الماضي 18 هدف من جملة 30 مباراة لينهي بذلك اليونايتد موسمه في المركز السادس ضمن جدول الترتيب الانقليزي .

أما في انطلاقته مع اليونايتد في الموسم الجديد فقد غاب الدون عن التهديف في سبع مباريات كاملة و أمضى على هدف يتيم في الجولة الثانية للمجموعة الخامسة في الدوري الأوروبي أمام شيريف تيراسبول المولدوفي ، وجاء هذا الهدف في افتتاح متأخر بعد ست مباريات في الدوري الانقليزي الممتاز و مباراة الجولة الأولى بالدوري الأوروبي .

أما عن عدم مشاركته في الشوط الثاني من الدربي الأخير الذي جمع السيتي باليونايتد والذي انتهي بانتصار السيتيسنز بسداسية مقابل ثلاثة أهداف فقد قال تين هاغ المدرب الهولندي:” لم يشارك بالشوط الثاني احترامًا لمسيرته الكبيرة، بقرار مني لم أشركه احتراما له ولمسيرته

 

آخر الأخبار