25.9 C
تونس
16 مايو، 2024
كرة قدم وطنية

الجامعة التونسية لكرة القدم تُثمّن وتُندّد!

نشرت الجامعة التونسية لكرة القدم بلاغا اليوم – عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك” – ثّمنت فيه الحضور المكثف للجماهير التونسية في ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية “باريس” لمواكبة مباراة المنتخب الوطني ونظيره البرازيلي وجاء في نص البلاغ ” نشكر جزيل الشكر الجماهير التونسية على حفاوة استقبالها ودعمها وتشجيعها للمنتخب ونُثمن بالمناسبة عدم وقوع أي أحداث عنف داخل الملعب أو في محيطه على غرار ماحدث في بعض المقابلات التي دارت في أكبر الملاعب والتظاهرات الرياضية في العالم”.

كما نددت الجامعة بحادثة رمي “الموز” على اللاعب البرازيلي “ريتشاريلسون” خلال احتفاله بهدفه في شباك دحمان , وطالبت الجامعة بضرورة التأكد من هوية الشخص الذي قام بهذا الفعل معتبرة أن هناك جماهير من جنسيات مختلفة واكبت المباراة.

“- ندين وبشدة أي ممارسة عنصرية قد تحدث في أي ملعب في العالم ، وإن تأكد من خلال التثبت في هوية الشخص الذين قام برمي ” الموز” بأنه تونسيا فإننا نعتذر نيابة عنه وباسم كل التونسيين الذين كانوا حاضرين في الملعب”.

كما طالبت الجامعة الجماهير التونسية بالإبتعاد عن الممارسات الشائعة في الملاعب كالتصفير على النشيد الوطني للفرق المنافسة.

آخر الأخبار