22.7 C
تونس
27 أبريل، 2024
اخبار متفرقة

خاص:بسبب تيكاد 8..المغرب يصعد و يقاطع تونس رياضيا

قالت مصادر إعلامية مغربية مطلعة للرياضية، أن وزارة الشباب والرياضة المغربية طالبت من جميع الاتحادات الرياضية المحلية مقاطعة كل البطولات والدورات الإفريقية والدولية التي ستحتظنها تونس مستقبلا، وذلك على خلفية حضور زعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي في ندوة تيكاد 8 اليابانية-الافريقية.

و أعلنت الجامعة الملكية المغربية للكاراتيه، مساء أمس، إلغاء مشاركتها في بطولة شمال إفريقيا التي ستقام بتونس، كما راسل الاتحاد المغربي لكرة القدم اتحاد شمال أفريقيا بتجميد نشاطه حسب ذات المصادر.

ويبدو أن المقاطعة ستشمل أيضا تنقلات الاعبين والمدربين إلى البطولة المغربية في الميركاتو الصيفي الأخير مع إمكانية فسخ عقودهم من جانب واحد.

وينشط عدد هام من الاعبين والمدربين في الدوري المغربي أبرزهم المدرب المخضرم فوزي البنزرتي ولسعد الدريدي وعبدالحي بن سلطانة و لسعد الشابي دون اعتبار عشرات الاعبين.

وتبرز أزمة رياضية في الأفق بين البلدين ، بعد استدعاء الحكومة المغربية سفيرها في تونس ومقاطعة مؤتمر دولي  بسبب مشاركة زعيم جبهة البوليساريو

و قامت الخارجية التونسية بدورها بدعوة سفيرها للتشاور وأوضحت  في بيان لها أن قرار  المغرب تحامل غير مقبول على الجمهورية التونسية ومغالطات بشأن مشاركة وفد الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في ندوة طوكيو الدولية للتنمية في إفريقيا.

آخر الأخبار