29.9 C
تونس
6 يوليو، 2024
رياضات جماعية

اللجنة الأولمبية تكشف غدا عن استراتيجية دعمها للرياضيين المشاركين في الألعاب الأولمبية

خلال ندوة صحفية تقام غدا بأحد نزل العاصمة ، ستكشف   اللجنة الوطنية الاولمبية التونسية عن الاستراتيجيو التي أعدتها للمشاركة التونسية في الألعاب الأولمبية باريس 2024.

قررت اللجنة الوطنية الاولمبية التونسية اسناد منحة تشجيعية موحدة لجميع الرياضيين المتاهلين الى الالعاب الاولمبية « باريس 2024″ و عددهم 26 رياضيا.

و أفاد مصدر مسؤول صلب اللجنة الوطنية الاولمبية التونسية ل « وات » ان المكتب التنفيذي للجنة برئاسة محرز بوصيان عضو اللجنة الدولية الأولمبية عقد اجتماعا تم خلاله تداول عديد النقاط المتعلقة بالتحضيرات للأولمبياد على غرار المسائل اللوجستية و مواعيد الرحلات المقررة إلى باريس بالنسبة لمختلف أفراد البعثة التونسية.

وأضاف : “لقد تقرّر أن يتحول الوفد الرسمي الذي يضم مسؤولي اللجنة الوطنية الاولمبية و وزارة الشباب و الرياضة و الجهاز الطبي إلى العاصمة الفرنسية يوم 18 جويلية الجاري و ذلك لحضور اخر اجتماع تنسيقي خاص بالالعاب المبرمج عقده بالقرية الاولمبية من أجل حسم كل النقاط المتعلقة باقامة الرياضيين و الاعاشة و التنقل و الاعتمادات”.

و أشار ذات المصدر إلى أنّ “موعد تحوّل أوّل وفد رياضي تونسي إلى باريس سيكون يوم 20 جويلية الجاري و من بينهم عناصر اختصاص الرماية من ذلك التونسية رحاب الوليد التي ستنطلق منافساتها يوم 25 جويلية أي يوم واحد قبل حفل الافتتاح على أن تتوالى بعدها الرحلات حسب مواعيد انطلاق المسابقات في الاولمبياد”.

و من جهة اخرى، تم خلال اجتماع المكتب التنفيذي للجنة الوطنية الاولمبية التونسية الاتفاق على مبدأ دعم معظم الجامعات الرياضية سواء الاولمبية أو غيرها بإسنادها منح دعم تضبط قيمتها لاحقا.

يذكر أنّ اللجنة الوطنية الاولمبية التونسية قد تكفلت باقتناء جميع تذاكر البعثة الرسمية التونسية المشاركة في أولمبياد باريس 2024 مساهمة منها في تخفيف العبء على ميزانية الدولة وفق ما كان أفاد به رئيس اللجنة محرز بوصيان لوكالة تونس افريقيا للانباء على هامش احتفالات اللجنة باليوم الاولمبي العالمي يوم 23 جوان الماضي.

و تقام دورة الألعاب الاولمبية بباريس من 26 جويلية الجاري إلى 11 أوت القادم.

 

آخر الأخبار