22.9 C
تونس
5 مايو، 2024
رياضات فردية

التفقدية العامة لوزارة الرياضة تناقض نفسها..وجامعة الدراجات تنشط رغم خطورة الاخلالات.

 

الرياضية –تونس

 

حددت المحكمة الإدارية جلسة مرافعة ليوم الاثنين 25 ديسمبر 2023 في قضية إحدى أطرافها وزارة الشباب والرياضة التي استأنفت حكما صدر ضدها, من طرف الهيئة الوطنية للنفاذ للمعلومة يلزمها بتقديم نسخة من تقرير تفقد تسبب في حل الجامعة التونسية للدراجات عن طريق تفعيل الفصل 21 و ذالك بتاريخ  20 ماي 2021 قبل أن يتم سحب القرار من طرف وزير الرياضة بتاريخ 03 ديسمبر 2021 والإذن بمأمورية تفقد جديدة بتاريخ 24 جانفي 2022  .

الجدير بالذكر انه في حال إقرار محكمة الاستئناف بإلزام وزارة الشباب و الرياضة تقديم التقرير المطلوب  تكون التفقدية العامة بوزارة الشباب و الرياضة في موقف محرج قانونا وذالك بإصدارها عدد اثنان(2) تقارير متضاربة بخصوص نفس الجامعة ونفس الوثائق والأحداث, بحيث  طالبت معارضة هذا المكتب الجامعي كتابيا من وزارة الشباب و الرياضة تعيين طرف ثالث أو جهة ثالثة لتكون الفيصل ويكون حكمها نهائيا.

كما يؤكد العارض للرياضية أن تقرير التفقد الثاني الذي تحصل على نسخة منه عن طريق النفاذ للمعلومة, جاء متضاربا مع التقرير الأول ومليئا بالمغالطات والتجاوزات  الخطيرة الموجبة لحل هذا المكتب الجامعي على معنى الفصل 21 حسب قوله .

و يضيف العارض ان 51 إخلال ارتكب و أهمها كراء سيارات لمدة طويلة  باسم أمين مال الجامعة للقيام بحملة انتخابية لحزب سياسي عام 2014  دون احترام لمبدأ المنافسة والشفافية وادعت بعد ذالك تنظيم بطولة دولية في حين أنها جولة ترفيهية سياحية لمجموعة أجانب  بيوم واحد .

و أفاد بأن جمع مراقب الحسابات بالجامعة التونسية للدراجات بين مهمتين متنافرتين تتمثل الأولى في إعداد القوائم المالية وتتمثل الثانية في مراجعتها التصديق عليها بنفسه, حسب التقرير الذي تحصلت جريدة الرياضية على نسخة منه.

وقد أعرب العارض عن استغرابه من موقف وزارة الشباب والرياضة غير المتكافئ بين جامعة كرة القدم وجامعة الدراجات حسب تصريحه، حيث اعتبر أن تجاوزات هذه الأخيرة اخطر بكثير من تجاوزات جامعة كرة القدم في شخص رئيسها بما أنها تجاوزات تترجم التلاعب المفضوح بالمال العام وتؤكد المعارضة أن قرار وزيرة الشباب والرياضة السابقة سهام العيادي كان في محله كما صرحت بذالك المحكمة الإدارية في قضية سابقة  بتاريخ 24 اوت 2021 والذي تحصلت جريدة الرياضية على نسخة منه.

 

 

آخر الأخبار