37.9 C
تونس
18 مايو، 2024
كرة قدم وطنية

سيف اللّه المحجوبي للرّياضيّة :”نتيجة مباراة الهلال السّوداني “كارثيّة” .. و تدارك هذه النّقاط موجب قبل مواجهة بيترو”

 

الرّياضيّة – أميمة الجبالي

إنقاد التّرجي الرّياضي التّونسي مساء الجمعة إلى هزيمة ثقيلة أمام الهلال السّوداني بثلاثية مقابل هدف ، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا ، مردود خلّف إنتقادات واسعة من جماهير التّرجي خاصّة على الأداء الدّفاعي “الباهت” الذّي ظهر به الفريق ، و إخترنا في هذا العدد من جريدة الرّياضيّة محاورة اللّاعب السابق للتّري سيف اللّه المحجوبي للوقوف على أسباب الهزيمة و إستعدادات التّرجي قبل مواجهة بيترو الأنغولي.

بعد الهزيمة الثقيلة أمام الهلال السوداني بثلاثية مقابل هدف .. أين يمكن الخلل ؟ هل في التّشكيلة المعتمدة أم في إستسهال المنافس؟

“أكيد ، خسارة كبرى إن لم نقل كارثيّة بنتيجة عرضية أمام الهلال السوداني .. كنّا نعتقد أن الترجي الرياضي التونسي بعد المقابلات الكبرى التي خاضها و الاداء القويّ الذي ظهر به في المواجهات الاخيرة أمام الوداد البيضاوي و تي بي مازمبي الكونغولي في الدّوري الإفريقي و كذلك أمام النجم الساحلي لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات أبطال إفريقيا ، أن الفريق “على السّكة الصحيحة” ، لكن يوم الجمعة أمام الهلال السوداني كان هناك إستسهال كبير للمنافس و”سذاجة دفاعيّة” و أخطاء كارثيّة تسبّبت في قبول هدفين في الربع ساعة الأوّل من اللّقاء .. لم نتعوّد في التّرجي الرّياضي التّونسي بهذه النتائج العريضة و الوجه الهشّ الذّي ظهر به الفريق خاصّة على المستوى الدّفاعي.

الإختيارات الدّفاعيّة لم تكن متاحة للتّغيير كثيرا أمام طارق ثابت خاصّة و أنّه إعتمدها في المباريات الأخيرة بين مرياح و توغاي و هم من أحسن المدافعين في تونس .. عموما الاخطاء موجودة لكن الحقّ يقال بأن الأخطاء كانت كارثيّة و أثّرت بشكل كبير على نتيجة المقابلة.

هزيمة نحمد الله أنها كانت في دور المجموعات و لم تكن في مواجهة فاصلة (ربع أو نصف نهائي ..) يجب أن يعمل الإطار الفنّي على تداركها و إصلاح الأخطاء.”

كانت هناك تغييرات في التّشكيلة في مواجهة الهلال .. عودة الدّربالي و بن حمّودة .. هل كانت موفّقة؟

أكيد أمام إصابة رودريغو روديغيز ، فإن عودة بن حمودة منتظرة خاصّة و أّنه ظهر بأداء جيّد و كان “جاهزا” في المواجهة الأخيرة قبل مواجهة الهلال ما دفع الإطار الفنّي للتّعويل على خدماته منذ صافرة البداية ، في المقابل شكّل وائل الدّربالي نقطة إستفهام كبرى في المباراة الأخيرة بسبب غياب نسق المباريات أين كان من الأجدر التّعويل على غيث الوهّابي في ذلك المركز.

خطّ الدّفاع كان متواضعا في مباراة الهلال و يجب العمل على النّقائص قبل مواجهة بيترو السّبت القادم.”

ماهي الإصلاحات اللاّزمة قبل مواجهة بيترو الأنغولي ؟

هناك هفوات دفاعيّة كبرى يجب تداركها ، فمع إستقبال ثلاثة أهداف ، و إنقاذ الشّباك من الهدف الرّابع و الخامس ، فإن العمل على الحلول الدّفاعية هو أولويّة قصوى لإصلاح “وقفة” اللاّعبين ، نحن لا نشكّك في قيمة لاعبي التّرجي لكنّنا نعوّل الآن على إصلاحات الإطار الفنّي و دور المدرّب أمام بيترو أتليتيكو الأنغولي الذّي يمتاز بلاعبين سريعين.

يجب على الإطار الفنّي و اللاّعبين أن يحتاطوا في مواجهة بيترو السّبت القادم و الظّفر بالنّقاط الثلاث (نظرا لأهميّة النّقاط في هذا الدّور) مع إستغلال عاملي الأرض و الجمهور ، ونأمل أن يكون التّرجي جاهزا خاصّة على المستوى الدّفاعي أمام بيترو ، أمّا هجوميّا فالتّرجي متعوّد على تسجيل الأهداف في رادس.”

فئة من جماهير التّرجي إنتقدت بشدّة المدرّب طارق ثابت بعد مواجهة الهلال .. كيف تقيّم أدائه ؟

“لا نستطيع الحكم على أداء طارق ثابت بسبب الهزيمة الأخيرة فقط ، تحسّن الفريق معه تثبيته بشكل كبير و حقّق إنتصارات مهمّة مع أداء ممتاز بين الدّفاع و الهجوم ، عموما العثرات واردة في كرة القدم ، و لا يجب الحكم على مدرّب بالنّظر إلى نتيجة مباراة وحيدة ، طارق ثابت يستحقّ الفرصة ، و ننتظر الغييرات و الإصلاحات في المباراة القادمة.

يمكن الحكم على ثابت بعد مدّة أطول ، هو إبن الفريق و الجماهير تسانده ، نعلم أن فئة كبيرة من الجماهير غضبت بسبب النتيجة الثقيلة خاصّة أمام الهلال السوداني (فريق يفتقر للبطولات) في ملعب محايد.

خسارة كبرى صحيح، لكن يمكن البناء و الوقوف على الإخلالات.”

التّرجي يخوض مواجهة أمام مستقبل المرسى .. مقابل أسبوع راحة لبيترو .. نسق المباريات يتصاعد ، هل سيؤثّر على أداء الفريق؟

“صحيح نسق المباريات في تصاعد ، خاصّة مع السّفر ذهابا و إيّابا إلى تنزانيا الذّي قد يسببّ الإرهاق ، لكنّ التّرجي متعوّد على هذا النّسق و يملك الرصيد البشري الكافي لمجاراة نسق المقابلات خاصّة مع الإنتدابات و رغم الإصابات الأخيرة.

التّرجي متعوّد على هذه الوضعيّة و خوض مواجهتين أو أكثر في مدّة وجيزة .. نقطة مواجهة المرسى لن تكون فرقة ، بل بالعكس ستمنح الفرصة لبعض اللاعبين للّعب في مباريات البطولة الوطنيّة و إتّخاذ نسق المباريات.”

آخر الأخبار