22.9 C
تونس
22 مايو، 2024
اخبار متفرقة

قرار وزاري مرتقب بالعفو العام على 5 جامعات رياضية

 

انتهت تحقيقات التفقدية العامة بوزارة الشباب والرياضة من عملها بخصوص التفقذ المعمق في 6 جامعات رياضية وبعض مسؤوليها متورّطون في قضايا فساد مالي وإداري وأخلاقي كانت الوزيرة بالنيابة السابقة سهام العيادي قد اتخذت فيهم قرار بالحل والاعفاء من المهام .

وانتهت التفقدية من أعمالها بعد حوالي سنتين من التحقيق في الملفات ووجهت مراسلتها لديوان الوزير كمال دقيش لأخذ القرار المناسب ، حيث تقول مصادرنا أنه من المتوقع الرجوع في قرار العقوبات التي سلكتها العيادي على هذه الجامعات .

جامعة الكرة الطائرة لم تنجو من العقاب .

أكدت مصادر الرياضية أن الجامعة الوحيدة التي لن تنجو من عقوبة القرار السابق من التجميد في شخص رئيسها السابق هي جامعة الكرة الطائرة ، حيث تبين مصادرنا أن فراس الفالح ستصدر عليه الوزارة عقوبة التجميد من أي نشاط تسيير رياضي مدى الحياة

بيان أثار ضجة رياضية

جاء في بيان  سابق من وزارة الشباب والرياضة والإدماج المهني الذي صدر بتاريخ  الإثنين 9 أوت 2021 بحل عدد من الجامعات الرياضية ، موضحة أن 6 جامعات رياضية وبعض مسؤوليها متورّطون في قضايا فساد مالي وإداري وأخلاقي وأن جميع التهم موثقة بمستندات وهو ما دفعها إلى تجميد نشاط بعض المسؤولين وحل ست جامعات.

الوزارة انتقدت بشدة تصريحات رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية محرز بوصيّان واتهمته بالدفاع عن الجامعات المخالفة للقانون وشن حملة ممنهجة ضد الوزارة.

كما أوضحت الوزارة أن 6 جامعات رياضية وبعض مسؤوليها متورّطون في قضايا فساد مالي وإداري وأخلاقي وأن جميع التهم موثقة بمستندات وهو ما دفعها إلى تجميد نشاط بعض المسؤولين وحل ست جامعات.إضافة إلى اختفاء مبالغ من خزائن بعض الجامعات دون أي مؤيدات، فضلا عن حالات تضارب المصالح ومخالفة قوانين الوزارة وعدم الاستجابة إلى طلباتها بتوضيح مآل ميزانياتها وعدم الالتزام بالقانون الأساسي المنظم للجامعات الرياضية.

آخر الأخبار