34.7 C
تونس
18 مايو، 2024
اخبار متفرقة رياضات جماعية

بطل الدراجات يهاجم الجامعة ويستنكر سكوت الوزارة

 

الرياضية –

صرح في كل من اليابان و الصين ماليزيا  القابون فرنسا سويسرا اندونيسيا صربيا قطر المغرب …. ودالك حسب موقع ويكيبيديا و الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للدراجات  UCI  .

أكد البطل التونسي رافع الشتيوي رمز رياضة الدراجات بتونس و وصيف بطل العالم شباب ايطاليا 2004 و الفاىز بالعديد من السباقات الدولية المحترفة  عن عدم رضاه عن أداء الجامعة التونسية للدراجات واستغرب من صمت وزارة الإشراف إزاء هذا التسيب خاصة وانه قد راسلها في العديد من المناسبات دون إجابة تذكر وقال رافع الشتيوي أن الجامعة التونسية للدراجات وإدارتها الفنية قد تنكرا له ولم يتم استدعائه لتمثيل المنتخب منذ عدت سنوات رغم سيرته الذاتية الرياضية الهامة وضعف أداء المنتخب الوطني للدراجات،موضحا انه قد نجح في ترشيح تونس مرتين إلى الألعاب الاولمبية  وأكثر من مرة إلى بطولة العالم ومع ذالك لم يلاقي إلا الاستهتار وقلة الاهتمام

وهاجم الشتيوي رئيس الجامعة نوفل المرشاوي ووصفه باحتكار جميع السلطات وحول هذه الجامعة إلى وكالة أسفار بما انه يحظر في جميع بطولات العالم على غرار أمريكا واسبانيا والنرويج رغم عدم مشاركة المنتخب التونسي .

وأضاف، أن أعضاء المكتب الجامعي ليس لهم علاقة برياضة الدراجات بل جاءوا لخدمة مصالحهم الشخصية  و تقدم باللوم على بعض المدربين الفنيين التونسيين مستغربا من إسناد الإدارة الفنية إلى غير مستحقيها حيث ان المدير الفني الحالي لم يمارس هذه الرياضة قط ولم يدرب أي فريق سابقا وهو أمر غير منطقي ولا يوجد له نظير في العالم .

ووجه الشتيوي لومه إلى وزارة الشباب والرياضة  التي أعادت المكتب الجامعي  الجامعة التونسية للدراجات بعد قرار  حله في ماي 2021 رغم وجود تقرير تفقد قانوني يدينها كما لاحظ البطل رافع الشتيوي أن مهمة التفقد الجديدة والتي انطلقت منذ جانفي 2022 لم تصدر نتائجها بعد

آخر الأخبار