24.5 C
تونس
3 مايو، 2024
رياضات فردية

وزير الرياضة يشيد يالتنظيم..ومنتخب السيدات يفوز ببرونزية بطولة العالم لرمي المثقال البحري.

أشاد وزيرالشباب والرياضة كمال دقيش حين اشرافه على مراسم تتويج الفائزين ببطولتي العالم لرمي المثقال البحري بمعية رئيس الجامعة التونسية للصيد البحري الرياضي و عضو المنظمة العالمية ذات الاختصاص الدكتور فتحي بيار و رئيس تنظيم بطولتي العالم الدكتور نبيل الجلازي ، عن حسن تنظيم الجامعة التونسية للصيد البحري لهذا الحدث الرياضي العالمي ومساهمتها في تكريس إشعاع رياضيي تونس في مختلف إختصاصات الصيد البحري الرياضي، الذي يعد من أبرز الرياضات الداعمة للسياحة الرياضية.

سيدات تونس يحرزن برونزية بطولة العالم لرمي المثقال البحري.

فاز منتخب سيدات تونس المتكون من  ليليا الاحمر وفريال التركي ونهى مبروك و رجاء سعيد ،بالميدالية البرونزية في ختام منافسات بطولة العالم لرمي المثقال البحري ،و التي احتضنها الحمامات من 21 الى غاية 26 ماي الجاري.

و حاز منتخب ايطاليا على بطولة العالم للسيدات في نسختها التاسعة ، و حل منتخب فرنسا وصيفا وتوج بالميدالية الفضية .

وعلى مستوى الفردي سيدات ، آلت المراكز الثلاث الأولى للاعبات الايطاليات وهن ،موراندا غايا وفيرونيكا فيزيليا و لوبرانو فينيزيا و اقتلعت التونسية فريال التركي المركز الرابع عالميا .

الأرجنتين تفوز ببطولة العالم للرجال

تمكن المنتخب الأرجنتيني عن جدارة من الفوز بالنسخة ال25 لبطولة العالم رجال لرمي المثقال  البحري .

وحل منتخب ايطاليا وصيفا في جدول ترتيب العام للبطولة وتحصلت تونس على المركز الخامس خلف كل من منتخبات فرنسا وبلجيكا.

وعلى مستوى فردي رجال، فاز بطل العالم الأرجنتيني بوستوس سالفادور بجائزة أفضل لاعب في البطولة ،وتوج الأرجنتيني الآخر غابريال هامبر بالفضية ، فيما عادت البرونزية الى البرازيلي نيفاس جورج .

و تعد تونس أول بلد عربي يحتضن فعاليات بطولة العالم لرمي المثقال البحري، التي شارك في منافساتها 8 دول وهي كل من الأرجنتين وبلجيكا والبرازيل والشيلي وفرنسا وايطاليا واسبانيا وتونس البلد المنظم

و تعد تونس أول بلد عربي يحتضن فعاليات بطولة العالم لرمي المثقال البحري، التي شارك في منافساتها 8 دول وهي كل من الأرجنتين وبلجيكا والبرازيل والشيلي وفرنسا وايطاليا واسبانيا وتونس البلد المنظم

آخر الأخبار