27.9 C
تونس
17 مايو، 2024
اخبار متفرقة

وزير الرياضة يجرّ معركته مع الجريء إلى أروقة كليّة الحقوق بالمنار

الرياضية –
لازال يدرس وزير الشباب والرياضة كمال دقيش مباشرا لمهامه كأستاذ في الجامعة التونسية رغم تقلده منصب الوزارة في فترتين مختلفتين، فيخصص أسبوعيا ساعتين من عمله في الوزارة لتدريس مادة Pratique du sport لطلبة الماجستير في الحقوق والرياضة بكلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة تونس المنار .
وتشهد الماجستير في الحقوق والرياضة بجامعة المنار إقبالا كبيرا من المحامين الذين يودون دخول عالم الرياضة من بوابة القانون الرياضي الذي أصبح منهجا يغري الجميع بالنظر الى تعدّد القضايا في هذا الاختصاص على المستوى المحلي والإقليمي والدولي .
وعلمنا أنه خلال في دورة التدارك الأخيرة طرح الأستاذ الجامعي كمال دقيش لطلبته من خلال المادة التي يدرسها أربعة أسئلة كان محور أحدها الرياضة والسلم الاجتماعي.
وقال أحد الطلبة، ان منهجية الإشكالية التي طرحت تعود بالأساس إلى صراع الجامعة التونسية لكرة القدم ورئيسها وديع الجريء مع فريق هلال الشابة في جدل قانوني أصبح مؤثرا على السلم الاجتماعي، ما دعا وزارة الشاب والرياضة  للتدخل في القضية والتهديد والتصعيد بحلّ المكتب الجامعي طبقا للفصل 21 من قانون الهياكل الرياضية الذي يعود إلى عام 1995 ،وذلك بعد تهديد أهالي وجماهير هلال الشابة بتجاوز الحدود خلسة في رحلة جماعية والقيام بإضراب عام في المدينة .
وأفاد المحامي الذي امتنع عن ذكر اسمه أنه نال عددا 15 من عشرين وذلك بعد سرده لجميع جوانب الصراع بين الجامعة وهلال الشابة..
كما أكد لنا “ضاحكا” :” لوم لم أنتقد الجامعة وأعطيت حق لهلال الشابة وبيّنت مسؤولية وزارة الرياضة وحسن تعاملها مع الملف والا راني تحصلت على 4 معدل “
آخر الأخبار