24.7 C
تونس
21 سبتمبر، 2024
كرة قدم وطنية

بطولة ب”الرؤية”..تحسمها النيابة العمومية

الرياضية – تونس
مازال الجدل قائما وحاكما بأمره حول الصيغة المرتقبة لنظام بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم..بعد أن “تكرّمت” جامعة كرة القدم بازالة جانب من التشويق في بلاغها بالاعلان عن مفاضلة بين نظامين سيتم الحسم بينهما قريبا.
ما يحصل من ارتجال هو نتاج بديهي لسياسة الفوضى في المشهد الكروي القائم على مبدأ “فرّق تسدّ”..والذي وجده وديع الجريء وأتباعه خير مطيّة لبثّ نعرة الجهويات والانقسام وهو خير سلاح للدفاع حتى يتفادى المكتب الجامعي أي نيّة كانت للمّ الشتات من قبل الفرق المضطهدة والانقلاب على ما يسمّى بشرعية ساكني مبنى المنزه..
أكثر من ذلك، فان الجدل تشعّب ليدخل فصولا ومرافعات قانونية سبّاقة في تاريخ كرتنا حيث سيرتهن مصير الحسم في الانطلاقة والصيغة الى قرار النيابة العمومية بناء على ما عُرف بالنزاع في مواجهة الترجي اجرجيسي وأمل حمام سوسة..وهذا ما يعني آليا أن المشهد سيؤدي الى توليفة بين الاستئناس بالرؤية وكذلك المسار القانوني في لعبة يفترض أن تُحسم على الميدان ولكنها باتت صناعة المكاتب المغلقة والأروقة والكواليس في بلادنا.
ما يحصل يثبت للمرة الألف أن كرة القدم التونسية تشهد انفلاتا خطيرا قسّم بين الجماهير وغذّى مؤشرات الكراهية وحطم مبادىء التنافس الشريف..ومع ذلك مازال البعض يتهم من يكشف مثل هذه المعطيات باعتماد العاطفة والكره والى ما شابه ذلك من التأويلات لتعويم المسار ولفت الأنظار عن حقيقة كل هذا التهاوي.
كرتنا يحكمها دكتور، نعم..ولكنها تحتاج الى جراحة عاجلة لاستئصال أمراض عدة يبدو أن تشخيصها كان خاطئا فزاد من حدة الآلام حتى لا نوجّه اتهامات أخرى يعتبرها أنصار نظرية المؤامرة تحريضا ضد الحرم الجامعي والمهرولين اليه..
آخر الأخبار