25.7 C
تونس
27 أبريل، 2024
غير مصنف

سري: الجريء يراسل أنفانتينو.. والفيفا في نجدته ضد الوزارة

الرياضية – بوبكر

حصّنت الجامعة التونسية لكرة القدم نفسها من كل قرار سياسي مرتقب بحلّ المكتب الجامعي وذلك باتخاذ إجراءات استباقية من كل قرار قد يحصل لاحقا. 

وعلمت “الرياضية” أن الجامعة التونسية لكرة القدم راسلت “الفيفا” وأعلمتها بكل التطورات الأخيرة بتاريخ 18 جوان الماضي، وبينت الجامعة من خلال المراسلة أن الوزارة تريد التدخل في قرارات الهيكل الرياضي المنتخب والتهديد بحلّه من خلال تنظيم ندوة صحفية في الغرض.

وأرفقت الجامعة تصريحات موثقة بالفيديو للناطق الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة شكري حمدة وهو يتوعد الجامعة بحلها، كما أعلمت الجامعة من خلال مراسلة ممضاة من طرف الكاتب العام أن هذه التهديدات جاءت حين كان المنتخب يخوض غمار دورة دولية في اليابان .

وحسب مصادر متطابقة، عبّر الاتحاد الدولي لكرة القدم من خلال إجابته على المراسلة يوم الثلاثاء الماضي عن وقوفه بجانب الهياكل الرياضية المنضوية تحت لوائها وتمنع كل تدخل في عملها أو في قرارتها مادام لم تثبت هياكل الاتحاد الأفريقي أو الدولي  أو القضاء أي إخلال في عمل الجامعة وهياكلها.

ويبدو أن “الفيفا” نبّهت من أي قرار ستتخذه الوزارة تجاه الجامعة ونصّت على حرمان المنتخب من المشاركة في المونديال القطري وتجميد نشاط كرة القدم في تونس ووقف الدعم المادي لها.

وتحدثت وسائل إعلام أجنبية عن إمكانية حرمان تونس من المشاركة في كأس العالم..

وتشير بعض الأخبار الى أن أحد الأعضاء الجامعيين تكفل بنقل المراسلة هاتفيا إلى مستشار رئيس الجمهورية الذي دعا وزير الشباب والرياضة وكان واضحا أن الأخير لطّف الاجواء وصرح مؤخرا بأنه لا صحة للاعداد لتطبيق الفصل 21 من قانون الهياكل الرياضية على الحامعة والذي يقضي بحلّ المكاتب الجامعية.

آخر الأخبار