24.9 C
تونس
21 سبتمبر، 2024
غير مصنف

التلفزة التونسية تعدّ لشراء حقوق بث البطولة للموسم القادم

الرياضية – محمد علي الهداجي  

أشرنا في أعدادنا السابقة إلى عديد التفاصيل التي تخص المفاوضات القائمة بين مؤسسة التلفزة التونسية والجامعة التونسية لكرة القدم من أجل حقوق بث مباريات مرحلة التتويج من الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

ونعود في هذا العدد لننقل بعض المعطيات التي تحصلت عليها “الرياضية” في خصوص علاقة مؤسسة التلفزة بالجامعة. حيث علمنا أن مصلحة الرياضة بالتلفزة التونسية كانت تستعد لإطلاق ملخص مطوّل يتعلق بمباريات البلاي اوف لكن يبدو أن الإمكانات التقنية لم تسمح بذلك، وهذا ما جعل الأمر يلغى رغم عديد المحاولات من المسؤولين في تلفزة المنار، وكمحاولة أخيرة لإنقاذ البرمجة الرياضية على القناة الوطنية التي غابت لأول مرة على تغطية مباريات الرابطة الأولى منذ انبعاثها. وحسب مصادرنا المقربة من القناة المرتبطة أساسا بالمرفق الحكومي، فإن الإعداد قد انطلق منذ أيام من أجل التقدم بعرض جديد للجامعة التونسية لكرة القدم يخص بالأساس مباريات الرابطة الأولى وكواليس المنتخب التي تضمّنها الجامعة في حزمة حقوق البث للقنوات التلفزية.

ويبدو أن نية إدارة التلفزة في التقدم بهذا العرض قد يفتح صراعا جديدا مع بداية الموسم القادم خاصة وأن الديون المتخلدة لدى الجامعة مازالت لم تستخلص بعد وهذا ما قد يحملنا إلى انتظار جديد قد تحسمه رئاسة الحكومة وسلطات الإشراف في ظل عدم استعداد الرئيس المدير العام لمؤسسة التلفزة لإتخاذ أي قرارات ذو صبغة مالية وتعاقدية مع أي طرف خوفا من المحاسبة السياسية.

*هذا المقال صدر بالنسخة الورقية بتاريخ الاثنين 16 ماي 2022

آخر الأخبار