25.9 C
تونس
21 سبتمبر، 2024
غير مصنف

مكرم كريدان: “النجم يفتقد بصمته ووجهه الحقيقي.. الترجي في خطواته الأولى والهوني خارج الخدمة”

الرياضية – هاني ابراهمي

تحدث اللاعب السابق للنجم الساحلي والترجي مكرم كريدان في تصريح خاص للرياضية عن المستويات التي قدمها الفريقين في الجولتين الأولى والثانية من دور المجموعات لرابطة الأبطال الافريقية وخاصة عن مبارتي السبت لكليهما أمام كـــل مــن غالاكسي البوتسواني وشباب بلوزداد الجزائري، خارج تونس.

وقال كريدان أن فريق جوهرة الساحل كان ضحية وقوف نشاط بطولة الرابطة المحترفة الأولى بعد أن جمع نقطتين فقط من أصل ست ممكنة، كما أنه في الوقت الحالي بصدد تكوين فريق جديد يعتمد على اللاعبين الشبان من أبناء النادي وأن العثرة في اللقاء الأول ثم الثاني قد صعبا مهمة الترشح بالنسبة لأبناء روجي لومار خاصة في ظل المباريات المقبلة ومنها مواجهتين أمام الترجي وأخرى في تنقل صعب للجزائر.

وأضاف كريدان بأن النجم حاليا يفتقد وجهه الحقيقي ولبصمته كأحد عمالقة القارة الافريقية، مثمنا في الآن ذاته انقاذ أيمن البلبولي لـ”ليتوال” من الهزيمة أمام شباب بلوزداد لكنه أبرز في الوقت ذاته أهمية المجموعة ككل في صنع الانتصارات مؤكدا أن لاعبي جميع الخطوط يجب أن يكونوا في المستوى المطلوب.

وفي حديثه عن الترجي الرياضي، شدد كريدان على أن الفريق لا يزال يملك بعض العيوب التي ظهرت بوضوح في لقاء ملعب 5 جويلية والتي يجب اصلاحها في القريب العاجل لتلافي المفاجآت غير السارّة، كالأخطاء الكثيرة التي يرتكبها الدفاع وغياب النشاط والفاعلية المنتظرين من الجهة اليسرى التي يلعب فيها محمد أمين بن حميدة وخاصة خط الهجوم الذي لا يزال بعيدا عن المستوى المطلوب خصوصا من ناحية الأجنحة، معتبرا أن الليبي حمدو الهوني كان “خارج الخدمة” في هذه المباراة لكن مشاركة ايوالا قد منحت بعض الحلول والتي ستكون متوفرة أكثر بعد عودة أنيس البدري، حسب قوله.

وعلق محدثنا على تصريح مدرب شباب بلوزداد (الذي قال أن نادي باب سويقة في مستوى أعلى من بقية أندية المجموعة وسيكون المترشح في المركز الأول) قائلا أن هذا الكلام سابق لأوانه بما أن الترجي لا يزال في خطواته الأولى بلاعبيه الجدد ومدربه الجديد في دوري الأبطال، مشيرا في نفس الوقت إلى أن الأمور لم تحسم بعد.

وختم كريدان تصريحه للرياضية بالإشارة إلى أن الأحمر والأصفر مطالب بتأكيد الوجه الذي ظهر به في الجولة الأولى أمام غالاكسي البوتسواني في قادم المباريات سواء افريقيا أو محليا.

آخر الأخبار