21.9 C
تونس
20 سبتمبر، 2024
كرة قدم وطنية

قطبَي إسبانيا أبرز المستفيدين: نجوم سيغادرون عمالقة أوروبا في اتجاه منافسيهم من نفس القارّة

 الرياضية – هاني إبراهمي

ستكون فترة الانتقالات الصيفية المقبلة حاسمة في مستقبل عديد نجوم كرة القدم وفي الأسماء التاريخية التي سيجلبها عمالقة أوروبا من الأندية التي فرضت اسمها بقوة من عقود من الزمن، وهو ما قد ينذر بثورة هائلة في لعبة الساحرة المستديرة وقد يحسم مصير ألقاب في السنوات القليلة المقبلة وهو ما يدعونا هنا لاطلاعكم على أبرز النجوم الذين سيغادرون عمالقة أوروبا في اتجاه منافسيهم من نفس القارّة حيث سيكون قطبي اسبانيا برشلونة وريال مدريد أبرز المستفيدين بتجريد أبرز منافسيهم من أكبر نجومهم.

كيليان مبابي مصمم على بلوغ مبتغاه

انتشرت في السنوات القليلة الماضية الأخبار التي تربط كيليان مبابي بالانتقال الى ريال مدريد وكان ذلك تحديدا وخاصة عندما صرّح المهاجم الفرنسي بحبه للميرينغي ورغبته الجامحة في اللعب بقميصه يوما وهو ما لم يمر مرور الكرام، فأنتج اهتماما تلته اتصالات، ثم مفاوضات مع عملاق اسبانيا، مما جعله فريقه الحالي باريس سان جيرمان يسعى لتجديد عقده منذ حوالي سنة من الآن أملا في الاحتفاظ بنجمه الأول دون منازع، انداك، ومواصلة بناء المشروع الضخم لهذا النادي، لكن رئيس البي اس جي لم ينجح في اقناع اللاعب الأغلى في العالم حاليا (160 مليون أورو).

وفي ظل هذا الفشل الذريع لرئيس باريس سان جيرمان الناصر الخليفي في اقناع مبابي، يبدو أن ريال مدريد قد اتفق مع مهاجم المنتخب الفرنسي بالفعل، حسب الصحفي المختص في انتقالات اللاعبين “فابريزيو رومانو” ، وهو ما يجعل من الصفقة ممكنة بقوة مع نهاية عقد مبابي مع الفريق الباريسي في موفى جوان المقبل، ليكون في ذلك الوقت حرا من كل ارتباط وهو ما سيسهل مهمة ريال مدريد الذي سيكون معفيا من دفع مبلغ ضخم كان سينتفع به البي اس جي.

كلاسيكو في الميركاتو من أجل هالاند

يعتبر النجم النرويجي ايرلينغ هالاند اللاعب الوحيد الذي سيتنافس على ضمه ريال مدريد وبرشلونة معا في نفس الوقت، منذ سنوات عديدة وهو ما يجعل سباق الحصول على خدمات المهاجم الصاعد بسرعة الصاروخ، وإن كان النادي الملكي أقرب لحسم الصفقة بالنظر إلى الوضع المالي المتعثر لمنافسه وغريمه التقليدي، ليكون الكلاسيكو هذه المرة بقوة المال وليس بمهارة اللاعبين على أرضية الميدان كما جرت العادة.

ولن يكون هذا التنافس من فراغ باعتبار أن نجم بوروسيا دورتموند هو ثاني أغلى لاعب حاليا حسب موقع “ترانسفير ماركت” العالمي بقيمة تبلغ 150 مليون أورو كما أنه لم يتجاوز الــ21 ربيعـــا فمن الطبيعي أن تزداد رغبة الغريمين الأزليين في ضمه يوما بعد يوم خاصة في ظل عدم قدرة بوروسيا دورتموند على مقاومة الإغراءات المالية المذهلة التي يستطيعان تقديمها.

ماركوس راشفورد خليفة لمبابي ؟

أشارت تقارير فرنسية متطابقة، في الفترة الأخيرة إلى رغبة نادي باريس سان جيرمان في التعاقد مع نجم مانشستر يونايتد ومنتخب إنقلترا ماركوس راشفورد حيث أن مسؤولي البي اس جي قد تحادثوا فعلا مع اللاعب لمعرفة رأيه في الانضمام إلي الفريق الباريسي، وهو ما دعمه عدم ممانعة لاعب اليونايتد في خوض مغامرة جديدة ومختلفة.

ويسعى باريس سان جيرمان للتعاقد مع المهاجم الانقليزي في الميركاتو الصيفي المقبل خصوصا مع اقتراب رحيل كيليان مبابي إلى ريال مدريد، كما أشرنا إليه في البداية.

إسبانيا حلم ساديو ماني

قالت  تقارير صحفية سينيغالية بعد تتويج منتخب أسود التيرانغا بكأس أمم افريقيا، عن رغبة نجم ليفربول ساديو ماني في مغادرة صفوف الريدز بعد نهاية الموسم الحالي في الميركاتو الصيفي المقبل (رغم أن عقده ينتهي في موفى جوان من سنة 2023) خاصة أنه منفتح على فكرة الرحيل إذا تلقى عرضًا من برشلونة أو ريال مدريد.

كما أضافت ذات التقارير بأن بطل افريقيا يسعى لتحقيق حلم طفولته باللعب لصالح أحد عمالقة الدوري الإسباني وقد أبلغ وكيله أنه يريد الوصول إلى هدفه قبل اعتزاله النهائي.

آخر الأخبار