21.9 C
تونس
19 سبتمبر، 2024
كرة قدم وطنية

أغلى اللاعبين قيمة في الكان: أربع عرب يزينون القائمة وصلاح ينافس زميله

الرياضية – مراد الربيعي

تتواصل فعاليات كأس أمم إفريقيا في الكاميرون هذه الأيام وسط مستويات متوسطة من أغلب المنتخبات بتأثير سوء التنظيم بالإضافة للحرارة والرطوبة العاليتين مما جعل أغلى لاعبي هذه البطولة لا يصلون للمستوى الذي عرفه عنهم الجمهور الكروي في البطولات الأوروبية لكن هذا لا يقلل من قيمتهم وقيمة نجوميتهم التي جعلت أسعارهم في سوق الانتقالات تبلغ عنان السماء.

10

-إدوارد ميندي (32 مليون جنيه إسترليني)

يعتبر الكثيرون حارس تشلسي والمنتخب السينغالي إدوارد ميندي أفضل حارس في العالم وهو الذي كان دائم التواجد ضمن الثلاثي الأول في كل مسابقات اختيار أفضل الحراس لكن عمره المتقدم نسبيا وبروزه فقط في آخر سنتين جعلا قيمته التسويقية الآن 32 مليون جنيه إسترليني وهو رقم ليس صغيرا لكن كان يمكن أن يكون أكثر، ويسعى ميندي للمساعدة في تتويج السينغال بأول لقب قاري.

9-

 إدموند تابسوبا (40 مليون يورو)

مدافع بوركينا فاسو صاحب 22 سنة هو اسم لا يعرفه الكثيرون لكنه في أوروبا مدافع صاعد بقوة مع باير ليفركوزن الألماني ولاعب أساسي يتطور يوما بعد يوم، وفي نهاية الموسم قد ترتفع قيمته التسويقية أكثر وأكثر ونراه في فريق آخر لكنه الآن مركز مع منتخب بلاده على لعب دور الحصان الأسود في المسابقة كالعادة ومحاولة تحقيق المفاجأة.

8 –

 يوسف النصيري (40 مليون جنيه إسترليني)

بالاشتراك مع رياض محرز وتابسوبا يحتل مهاجم المنتخب المغربي واشبيلية الإسباني يوسف النصيري المركز السابع رغم تألقه الموسم الماضي وتسجيله لثمانية عشر هدفا في الليغا حيث يعتبر صاحب الأربع وعشرين سنة واحدا من حاملي آمال المغاربة في تجاوز حالة الفشل الدائم في الكان.

7-

 رياض محرز (40 مليون جنيه إسترليني)

في سن الثلاثين يطمح جناح مانشستر سيتي رياض محرز لقيادة المنتخب الجزائري للحفاظ على لقبه الذي توج به في مصر باعتبار ان منتخبه هو المرشح الأول للقب وقد يرى البعض أنه يستحق قيمة تسويقية أكبر لكن في سنه وكونه ضحية مداورة بيب غوارديولا في السيتي تعتبر هذه القيمة طبيعية ولا تقلل من حقيقة كونه نجما عالميا.

6 –

 كاليدو كوليبالي (45 مليون جنيه إسترليني)

يعتبر منتخب السينغال محظوظا بوجود قائد في الدفاع في قيمة كاليدو كوليبالي مدافع نابولي وصاحب الثلاثين سنة الذي تبلغ قيمته 45 مليون جنيه إسترليني والمرشح للرحيل إلى فريق أكبر في الصيف لكنه حاليا يريد قيادة السينغال للقب بعد الفشل في نهائي النسخة الماضية والخسارة ضد الجزائر في كان مصر.

5-

 فرانك كيسي (48 مليون جنيه إسترليني)

فرض لاعب الوسط الإيفواري فرانك كيسي نفسه كواحد من أهم لاعبي الوسط في الكالشيو في السنوات الأخيرة ومن هنا جاءت قيمته التسويقية التي يدخل بها كأس أمم إفريقيا باحثا عن المساعدة في إيصال منتخب الكوت ديفوار إلى أبعد مدى ممكن بعد الفشل في تصفيات كأس العالم قطر 2022 ضد الكاميرون لذلك فالفوز باللقب على أرضها سيكون أفضل رد ممكن.

4-

 ويلفريد نديدي (60 مليون جنيه إسترليني)

أظهر لاعب وسط منتخب نيجيريا ونادي ليستر سيتي الإنقليزي ويلفريد نديدي في المباراة ضد مصر لماذا تصل قيمته إلى ستين مليون جنيه إسترليني فقد تحكم في وسط الميدان وهو يسعى مع زملائه للتتويج باللقب خاصة أن نيجيريا فريق مرشح بقوة للمراهنة بفضل عدة لاعبين أبرزهم نديدي.

3-

 أشرف حكيمي (70 مليون جنيه إسترليني)

كلف انتقال المغربي أشرف حكيمي من انتر إلى باريس سان جيرمان ثروة للفريق الفرنسي كون حكيمي أحد أبرز الأظهرة في العالم وهو ما سيحاول إثباته في الكان حيث يعتبر مفتاحا مهما للعب المنتخب المغربي الذي يبقى دائما منتخبا قويا يمكنه التتويج إذا ما وجد لاعبوه الانسجام اللازم.

2-

 ساديو ماني (80 مليون جنيه إسترليني)

مثله مثل كوليبالي وميندي سيكون جناح ليفربول ساديو ماني حامل آمال الشعب السينغالي في كأس أمم إفريقيا بل وربما حتى أكثر من زملائه كونه نجما في فريق توج قبل موسمين بدوري أبطال وكون قيمته تبلغ ثمانين مليون جنيه إسترليني كثاني أغلى اللاعبين قيمة في الكان.

1-

 محمد صلاح (100 مليون جنيه إسترليني)

يعتبر الكثيرون أن المصري محمد صلاح هو أفضل لاعب في العالم وتبلغ قيمته مئة مليون جنيه إسترليني مما يجعل كل الأنظار تتجه إليه خاصة أنه يلعب في منتخب يحمل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بكأس إفريقيا وهذا ما يضاعف من مسؤوليته.

آخر الأخبار