16.9 C
تونس
28 أبريل، 2024
كرة قدم عالمية

كأس الاتحاد الافريقي :تأهل الزمالك وبوسليم الليبي ونهضة بركان

فاز الزمالك المصري على حساب مضيفه أبو سليم الليبي بنتيجة 2-1، في المواجهة التي احتضنها ملعب “19 ماي” بمدينة عنابة شرقي الجزائر، لحساب الجولة الخامسة من مجموعات كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

وفي مباراة أخرى لحساب المجموعة الأولى، خسر اتحاد الجزائر -حامل اللقب- والمتأهل سلفًا إلى ربع النهائي أمام الهلال بنغازي بنتيجة 2-1، في المواجهة التي أُقيمت على ملعب “شهداء بنينا”، ليستعيد الفريق الليبي حظوظه في التأهل، مستفيدًا من تعادل فيوتشر المصري (1-1) على أرض سوبر سبورت الجنوب أفريقي.

الزمالك يضمن صدارة وتأهل تاريخي لأبو سليم الليبي

ضمن الزمالك صدارة المجموعة الثانية قبل جولة على ختام دور المجموعات، بعدما أمّن تأهله إلى ربع النهائي في وقت سابق، فيما تجمد رصيد أبو سليم عند 9 نقاط في المركز الثاني، لكنه ضمن رسميا تأهله إلى دور الثمانية للمرة الأولى في تاريخه مستفيداً من تعادل سوار الغيني مع ساغرادا أسبيرانسا الأنغولي سلبا.

وتجمد رصيد ساغرادا أسبيرانسا عند 5 نقاط في المركز الثالث بفارق 4 نقاط خلف أبو سليم وذلك قبل جولة من نهاية دور المجموعات ما يعني تأهل النادي الليبي.

متاعب اتحاد الجزائر تتواصل وخسارة للإفريقي 

بعد سلسلة من النتائج السلبية على الصعيد المحلي، وبالتحديد في مسابقة الدوري الجزائري، حيث خسر في ثلاث مباريات متتالية، أضاف الاتحاد خسارة جديدة إلى سلسلته السلبية، وهذه المرة على الصعيد القاري، ما سيجبره على الفوز في الجولة الأخيرة على أرضه أمام سوبر سبورت من أجل ضمان صدارة المجموعة.

وسجل عامر التاورغي هدف الهلال الأول عند الدقيقة (14)، قبل أن يضيف المعتصم بالله التايب الهدف الثاني عند الدقيقة (50) وسط هشاشة دفاعية كبيرة من الفريق الجزائري؛ لكن أسامة شيتة نجح في تقليص الفارق لفريقه عند الدقيقة (63).

النادي الإفريقي يتعثر أمام دريمز الغاني

وفي المجموعة السادسة، تعرّض النادي الإفريقي للخسارة أمام مضيفه دريمز الغاني بنتيجة 1-0، ليعقّد مهمته في التأهل إلى ربع النهائي، حيث بقي برصيد 9 نقاط في المركز الثاني، ويتعين عليه الفوز في الجولة السادسة والأخيرة أمام أكاديميكا متذيل الترتيب لتفادي كل الحسابات، بينما بات دريمز في صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة.

وفي المجموعة ذاتها، فاز ريفرز يونايتد على مضيفه أكاديميكا الأنغولي بنتيجة 3-2، ليرفع حظوظه بشكل كبير في بلوغ الدور ربع النهائي، فيما أضاف الفريق الأنغولي خسارة خامسة لسجله السلبي في البطولة.

نهضة بركان يعود ببطاقة ربع النهائي

وعاد نهضة بركان المغربي المتوج باللقب عامي 2020 و2022، ببطاقة التأهل بعد تعادله مع مضيفه سيكوكوني الجنوب افريقي سلباً في جوهانسبورغ ضمن المجموعة الرابعة.

كما تأهل الملعب المالي المالياني بعدما تغلب على ضيفه ديابل نوار الكونغولي 1-0 في باماكو ضمن المجموعة ذاتها. ويدين الفريق المضيف بفوزه إلى لاعبه لاسين كوما في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

ورفع الفريق المغربي رصيده إلى 11 نقطة أمام الملعب المالي الثاني الذي رفع رصيده إلى عشر نقاط، وسيكوكوني ثالثاً بخمس نقاط وديابل نوار في ذيل الترتيب بنقطة.

آخر الأخبار