18.9 C
تونس
4 مايو، 2024
رياضات فردية

رئيس الإتحاد الدولي للتايكواندو يهنئ تونس بضمان 4 مقاعد في أولمبياد باريس

الرّياضية – محمد الهادي بولعابة
أرسل  رئيس الإتحاد الدولي للتايكواندو الدكتور شو وانشو تهانيه الي الجامعة التونسية للتايكواندو على اثر ضمان 4 مقاعد و الترشح التاريخي للألعاب الأولمبية باريس 2024 .
وضمنت تونس ولأوّل مرّة في تاريخ الألعاب الأولمبية ترشح بالعلامة الكاملة 4/4 للاعبي التايكواندو في صنفي الأكابر والكبريات وهو العدد الأقصى الذي يمكن أن يمثل دولة ما في هذه الرياضة خلال الأولمبياد.

وقاد التايكواندو التونسي المرتبة الأولى عربيا و افريقيا من حيث  تأهل عدد اللاعبين خلال الألعاب الأولمبية 2024 بباريس فرنسا.

تونس تتأهل بالعلامة الكاملة 
حيث إقتلع أبطال التايكواندو  الثلاثي شيماء التومي في وزن أقل من 57 كلغ وفراس القطوسي وزن أقل من 80 كلغ وإكرام الظاهري وزن أقل من 49 كلغ ترشّحا إلى الألعاب خلال الدورة الترشيحية التي أقيمت بالعاصمة السّنغالية دكّار، في حين حسم خليل الجندوبي ترشّحه للألعاب الأولمبية منذ شهر نوفمبر 2023 الفارط باعتباره المصنف الأوّل عالميا في الترتيب الأولمبي في وزن أقل من 58 كلغ، ويترشح أصحاب الخمس مراتب الأولى دون خوض التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية بباريس فرنسا 2024.

وتجدر الإشارة إلى أنّه هناك 4 أوزان أولمبية في رياضة التايكواندو في كل صنف ، ولكلّ دولة الحق في المشاركة في وزنين فقط في صنف الذكور ومثلهما في صنف الإناث.

إنجاز تاريخي غير مسبوق للجامعة التونسية للتايكواندو برئاسة محمدغنام جعل رئيس الاتحاد الدولي يبعث برسالة تهنئة مثله مثل الاتحاد الافريقي للعبة وسيجعل هذا الانجاز حظوظ المنتخب التونسي وافرة للتتويج بأكثر من ميدالية أولمبية خلال الألعاب الأولمبية الصيفية

آخر الأخبار