23.9 C
تونس
3 مايو، 2024
رياضات فردية

رئيس الاتحاد الدولي يشيد بالمشاركة المتميزة لتونس في كأس العرب و بطولة الفجيرة للتايكواندو

برهنت عناصرنا الوطنية للأصاغر على نجاح منظومة المكتب الجامعي في حسن تأطير المدارس و الأصاغر بدعم التكوين صلب الجمعيات و النادي من خلال تحقيق المنتخب الوطني للأصاغر لثلاثة ميداليات ذهبية ضمن منافسات الدورة الحادية عشرة لبطولة الفجيرة الدولية G2 للتايكوندو بالإمارات العربية المتحدة.
ونال بطل العالم لسنة 2022 أسامة جليدة و سارة السالمي و كنزة السالمي شرف الفوز بالذهبيات الثلاث،
حيث توجه رئيس الاتحاد الدولي الدكتور شونغ وون شو بكلمة شكر لرئيس الجامعة و للمتوجين على الأداء الرائع لمنتخبات التايكواندو أكابر و أواسط و أصاغر كما واكب مباريات الابطال نائب قنصل تونس في دبي السيد معز جرادي الذي قدم تشجيعاته للفريق الوطني و للاطار الفني مثنيا على المكانة الكبيرة التي حضيت بها رياضة التايكواندو على المستوى العربي و العالمي .
و يشار إلى أن الابطال المذكورين قد فازوا بالمراكز الأولى في بطولة كأس العرب المفتوحة G1 ، لتكتمل مشاركة المنتخبات الوطنية في البطولتين بانجازات غير مسبوقة .

تونس تتطلع لنيل 3 بطاقات تأهيلية للأولمبياد

حل المنتخب الوطني اكابر بالعاصمة السنيغالية  داكار للمشاركة في التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024 و ذلك ايام 10 و 11 فيفري 2024 .
و سيشارك المنتخب بثلاثة لاعبين و هم على التوالي فراس القطوسي و شيماء التومي و إكرام الظاهري.
و شمل الإطار الفني كل من المدربين الكازاخستاني يوسبل سولتانوف و المدرب هاشمي الجندوبي و اخصائي العلاج الطبيعي بوكر عنتير كما ترأس الوفد عضو المكتب الجامعي المكلف بالمنتخبات سامي العوني.
ويذكر أن البطل الأولمبي خليل الجندوبي قد ترشح آليا من خلال الترتيب الأولمبي.
آخر الأخبار