27.9 C
تونس
3 مايو، 2024
رياضات فردية

لأول مرة في تونس :منصة الكترونية لادارة المباريات في بطولات التايكواندو

تسعى الجامعة التونسية للتايكواندو لتطوير قاعدة بياناتها ومواكبة للتكنولوجيا الحديثة والتي من شأنها تطوير المنظومة الاعلامية للجامعة والفرق والمنتخبات .
وكشف رئيس الجامعة التونسية للتايكواندو محمد غنام عن المشروع الجديد وهو اطلاق ولأول مرة في تونس منصة الكترونية خاصة بإدارة المباريات بطريقة عصرية و يمكن من خلالها متابعة النتائج الحينية و خدمات اخرى متميزة .
انطلاق المنصة 
وبدأ العمل يهذه المنظومة من خلال بطولة تونس للأصاغر والشباب التي تحتضنها قاعة رادس متعددة الاختصاصات الى غاية 23 جويلية الحالي .
ويشارك مئات الاعبين من كافة أنحاء الجمهورية بالأدوار الاقصائية بعد المرور بالتصفيات على مستوى الجهات والأقاليم ، والتي شهدت بدورها اقبالا غير مسبوق خاصة بعد انتهاء الموسم الدراسي .
ويسعى غنام وكافة أعضاء المكتب الجامعة على السهر لتطوير رياضة التايكواندو واشعاعها وطنيا وخارجيا ، وينتظر في الأيام القادمة الاعلان عن احتضان تونس لكبرى دورات بطولات التايكواندو العالمية منها تنظيم الدورة الدولية للتايكوندو GTA تونس_ 2023  بالتنسيق مع الشريك الكوري إضافة إلى سبل جعل تونس مركزا إفريقيا لهذا الإختصاص الرياضي .
الاستثمار في مجال رياضة التايكواندو 
منذ ما يزيد عن شهر تقريبا عقدت جلسة عمل جمعت وزير الشباب والرياضة  كمال دقيش بسفير جمهورية كوريا الجنوبية بتونس  Sun Nahm Kook مرفوقا  Kim Sunha والباحثة في المجال الإقتصادي والتجارب صلب السفارة السيدة Jih Jong Hyun إضافة إلى المدير المساعد لملف كوريا بوزارة الشوون الخارجية كمال مكاس ورئيس الجامعة التونسية للتايكواندو محمد غنّام و تم التطرق الى عديد المسائل على غرارا ، تفعيل برامج عمل ثنائية في علاقة بتطوير البنية التحتية الرياضية بتونس والإستثمار بالمجال الرياضي ومزيد التنسيق الثنائي بين وزارة الشباب والرياضة ونظيرتها الكورية لتفعيل جملة من البرامج المستقبلية وبحث صيغ الشراكة المتاحة لتفعيل عدد من ملفات التعاون الرياضية.
آخر الأخبار