17.9 C
تونس
4 مايو، 2024
اخبار متفرقة رياضات فردية

المكتب الجامعي للتايكواندو ينفذ وعوده الانتخابية

انتظم بالمعهد الأعلى للرياضة بقصر السعيد ملتقى تدريبي لحاملي الحزام الأسود درجة رابعة فما فوق باشراف رئيس الجامعة التونسية للتايكواندو  محمد غنام و بتاطير من اللجنة الفنية المتكونة من الخبير الدولي عبد الجليل الهرابي و الخبير الكوري جانق هو سونغ و المستشار الوطني المكلف بالرسكلة و التكوين  عادل الجويني و المستشار الوطني المكلف بالبومزا  ايمن الخميري و بتاطير من المدير الفني  انور الجلاصي .

وخلال الملتقى الوطني ألقى محمد غنام رئيس الجامعة كلمة بالمناسبة دعا فيها إلى لم شمل عائلة التايكواندو و خاصة الخبراء أصحاب درجات الأحزمة العليا و العمل على توحيد اختبارات الحزمة .

المكتب الجامعي ينفذ وعوده 

أحرزت رياضة التايكواندو مراكز عالمية و أولمبية متقدمة بعد رسم استراتيجية عمل من المكتب الجامعي الذي سعى الى لم شمل عائلة التايكواندو حيث فاق عدد منخرطي اللعب ال30 ألفا .
و تمكن المكتب الجامعي الحالي من تشريك جميع الفئات والأصناف الشابة وذو الخبرة في توسيع رقعة متعاطي هذه الرياضة الأولمبية ،كما ينظم في غرض التكوين تربصات و امتحانات دورية لاجتياز الأحزمة حيث ستحتضن  قاعة التايكواندو بحي الشباب هذا الأحد احدى تربصات اجتياز الأجزمة.

البومزا أولوية 

وضع المكتب الجامعي في مدته النيابية الحالية خطوطا عريضة في مشروعه الانتخابي ،حيث كان من أولوياته تطوير البومزا وجعله موازيا للكيروقي من حيث عدد الممارسين للعبة أو من حيث المنتخبات الوطنية .
وفي إطار استراتيجية الجامعة لتحيين المنتخبات الجهوية بومزا واضافة عناصر جديدة، انتظمت بولايات سوسة و قابس والقصرين  و نابل وعين دراهم و تونس العاصمة ملتقيات تدريبية لانتقاء عناصر المنتخبات الجهوية  و  اشرف على هذه الاختبارات العلمية و البدنية و الفنية كل من الخبير الدولي عبد الجليل الهرابي مدرب المنتخب الوطني للبومزا ،الخبير الكوري جانق هو سونغ و الخبير و المستشار المكلف بالبومزا الدكتور ايمن الخميري كما راقب الاختبار المدير الفني الوطني  انور الجلاصي والمستشار الفني الجهوي  عمر جمعة ومدرب المنتخب الجهوي وسام غندور ،كما عاين رئيس الجامعة كل المحطات بكامل ربوع البلاد .

المنتخبات تتألق أينما حلت 

يستعد المنتخب الوطني للتايكواندو للمشاركة في بطولة العالم للتايكواندو والتي ستكون في شهر ماي القادم في باكو،حيث شاركت العناصر الوطنية في دزرات دولية استعدادا للحدث المرتقب .
واحرزت عناصر المنتخب التونسي للتايكواندو اربع ميداليات (ذهبيتان وبرونزيتان) في اعقاب مشاركتها في بطولة اسبانيا المفتوحة المصنفة(G1).
وتحصل على الذهبيتين فراس القطوسي وشيماء التومي بينما عادت البرونزيتين لكل من اكرام الظاهري وخليل الجندوبي.

وتحصل المنتخب التونسي الذي شارك ب4 لاعبين على المرتبة الخامسة في الترتيب العام فيما تم اختيار الحكمة التونسية ضحى اليعقوبي افضل حكمة في الدورة.
و فاز الجندوبي قبل أسبوع بفضية بطولة الصين الددولية والتي كانت له أول بطولة في الموسم الرياضي بعد اجرائه عملية جراحية ناجحة
آخر الأخبار