23.9 C
تونس
3 مايو، 2024
اخبار متفرقة رياضات فردية

محمد خليل الجندوبي للرياضيّة :”سأسعى للفوز بالمعدن النفيس في الألعاب الأولمبية بباريس”

الرّياضية – محمد الهادي بولعابة

تحصل محمد خليل الجندوبي لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو على جائزة أفضل رياضي في سنة 2022 في عمر العشرين عاما ، كما أحرز منذ أيام قليلة على فضية بطولة ووكسي الصينية احدى أفضل بطولات الغراند سلام والتي عادت بعد زوال كوفيد-19 .

ينتمي الجندوبي الى عائلة رياضية بامتياز وسطعت نجوميته الرياضية حين توج في الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 المقامة في طوكيو باليابانب الميدالية الفضية في رياضة التايكواندو في وزن 58 كغ.

تواصلنا مع محمد خليل الجندوبي وكان له معه الحولر التالي :

في البداية لو تحدثنا عن فضية بطولة الصين الكبرى للتايكواندو الاخيرة ؟

الحمدلله كانت لي هذه أول مشاركة في الموسم الرياضي الحالي وانطلقت ببطولة الصين الدولية تحديدا في الجائزة الكبرى في بطولة ووكسي الصينية والتي حققت فيها ميدايلية فضية وكنت قريبا جدا من احراز الذهبية رغم أني كنت عائدا من اصابة أجبرتني على الركوت الى الراحة

كبف كنت تتدرب وماهي الخطوة التي اتخذتها مع الاطار الفني والطبي للتخلص من أثر العملية الجراحية الأخيرة ؟

أجريت العملية الجراحية قبل شهر ونصف من بطولة ووكسي الصينية وكنا نجهز لهده البطولة رغم أني ركنت للراحة لمدة عشرة أيام فقط وعدت للتدرب .

كان الاطار الطبي حريصا على كل التفاصيل وساعدني على عودتي التدريجية للتدرب من أجل خوض البطولات ،وكما ساعدني أيضا المعد البدني على سرعة العودة للتدريبات والذي كان حريصا أكثر مني على ذلك .

لاحظنا أنه تربط علاقة صداقة كبرى مع مدربك الوطني سيف الطرابلسي وكذلك تثق فيه جيدا،فما سر ذلك ؟

علاقتي جيدة جدا بكامل الاطار الفني ،سوى كانت بالمدرب الوطني أو المعد البدني .

المدرب سيف الدين الطرابلسي قبل ان يكون المدرب الوطني هو بمثاية الأخ و الصديق وكان ضمن مجموعة المنتخب الوطني التي كانت تتدرب مع بعضها البعض،هو الآن أصبح مدربي وعلاقتنا ممتازة جدا كما استشمرنا هذه العلاقة في تحقيق أفضل النتائج.

بكل صراحة علاقتي مع كامل الاطار الفني بما فيهم المدرب والمعد البدني ووالدي ساهمت بشكل كبير في تطور نتائجي على الصعيد العالمي .

ماهو طموحك في أولمبياد باريس 2024 ؟

بطولة الصين الدولية والتربصات الأخيرة كلها مرحلة للتجهيز لأولمبياد باريس 2024 ، أتمنى من أن أكون حاضرا وجاهزا من أجل تشريف الراية التونسية ورفع علم بلادي في باريس والتتويج بالمعدن النفيس باذن الله

المكتب الجامعي حاول توفير كل الظروف من أجل حسن الاستعدادات للبطولات و الألعاب القارية والدولية ، كيف ترى علاقتك بأعضاء المكتب الجامعي ؟

علاقتي جيدة جدا بالمكتب الجامعي و أعضائه ،كما انهم حريصون على توفير كل الظروف الجيدة من أجل نجاحي ونجاح بقيى أفراد عناصر المنتخب الوطني ،نمتنى أن نكون في مستوى آمال المكتب الجامعي وطموحاته وأن نكون دوما على منصات التتويج

شاركت في أول بطولة هذا الموسم ماهو برنامج مشاركاتك هذه السنة ؟

مشاركتي في الصين هي الأولى و أرجو أكون قد وفقت بافتتاح العام الحالي بفضية وسنسعى الى تقديم أفضل ما لدينا خاصة أن لنا بطولة العالم في شهر ماي القادم وكذلك بطولة افريقيا وكذلك الجوائز الكبرى .

سنسعى الى العمل أكثر فأكثر من سنة الى أخرى وسيبقى الحلم الكبير باريس 2024 ،سنسعى بحول الله من كسب التحدي والتتويج .

 

 

آخر الأخبار