19.9 C
تونس
2 مايو، 2024
رياضات فردية

خليل الجندوبي يتأهل الى نهائي بطولة الجائزة الكبرى في ووكسي الصينية .

تمكن خليل الجندوبي من التأهل الى نهائي بطولة الجائزة الكبرى التي تقام خلال يومي 2 و3 أفريل 2023 في ووكسي الصينية .

ووصل الجندوبي الى النهائي بعد أن كان معفى في الأدوار التمهيدية ، اذ فاز في الدور الربع النهائي على نجم منتخب إيران مهدي حاجيموس بجولتين لصفر بواقع 9 /7 .

وفي النصف النهائي واجه الجندوبي اللاعب الكوري جون جانڤ وكانت المباراة صعبة جدا ،فلم يتمكن خليل من حسم الفوز الا في اللحظات الأخيرة بجولتين بواقع 2-0 .

القطوسي ينهزم في ربع النهائي

ولم يسعف فراس القطوسي الحظ اذ واجه في الدور الدور النهائي النجم الايراني مهران برخوردار والذي تمكن من التأهل الى الدور القادم بالفوز على القطوسي بمجموعتين لصفر بواقع 4-2 .

وتعود بطولة الغراند سلام مرة اخرى إلى موطنها بمدينة ووكسي حيث تم اطلاقها لأول مرة عام 2017، وأقيمت النسخة الأخيرة عام 2019، لتعود هذا العام مرة آخرى بعد توقف دام لمدة 4 أعوام بسبب تفشي فيروس كورونا.

وسبق نهائيات البطولة التصفيات المفتوحة التي أقيمت في نفس المكان يومي 30 و 31 مارس بمشاركة 389 لاعبًا يمثلون 26 دولة.

وتأهل إلى نهائيات بطولة الغراند سلام أفضل ثمانية لاعبين من كل وزن من بطولة التأهل المفتوحة، بالإضافة إلى ثلاثة رياضيين لكل وزن يتم اختيارهم من قبل اللجنة الفنية للاتحاد الدولي للتايكواندو، ولاعب اخير يتم ترشيحه من الدولة المضيفة، ليصبح اجمالي عدد المشاركين في كل وزن 12 لاعبًا.

وتقام البطولة في منافسات الأوزان الأولمبية (4 موازين للرجال ومثلهم للسيدات)، وموازين الرجال هي: -58 كجم، -68 كجم، -80 كجم، +80 كجم؛ والسيدات: -49 كجم، -57 كجم، -67 كجم، +67 كجم. وشاركت تونس في النهائيات بلاعبين فقط .

آخر الأخبار