25.2 C
تونس
20 مايو، 2024
رياضات فردية

افتتاح بطولة قطر للتنس وسط غياب أنس جابر

مراسلة مبعوث الرياضية من العاصمة القطرية الدوحة – محمد الهادي بولعابة

انطلقت بمجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش بطولة المفتوحة للتنس للسيدات 2023 والتي ينظمها الاتحاد القطري للعبة في نسختها الـ 21 وتصنف البطولة القطرية ضمن بطولات رابطة اللاعبات المحترفات من فئة 500 نقطة بإجمالي جوائز (مليونين و331 ألفا و698 دولارا أمريكيا) وهي البطولة الأعرق في المنطقة حيث انطلقت أولى نسخ بطولة قطر عام 2001 وظفرت باللقب الأول النجمة السويسرية مارتينا هينجيز الفائزة بخمس بطولات فردية كبرى (جراند سلام)، وتسع بطولات (جراند سلام ) زوجية.


و ارتدى مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش أبهى حلة وتزين بصور النجمات المشاركات في البطولة وتم الانتهاء من كافة التحضيرات والاستعدادات لانطلاق منافسات البطولة، وسيستضيف مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش أيضا هذا الشهر بطولة قطر إكسون موبيل للتنس المفتوحة للرجال 2023، في نسختها الـ31

بطولة قطر احدى الواجهات الأبرز للتنس العالمي
وأكد طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة “للرياضية” أن بطولة قطر توتال إنرجيز المفتوحة للتنس للسيدات تعد واحدة من أقوى بطولات التنس في رزنامة اللاعبات المحترفات وتستقطب نخبة من أفضل اللاعبات المصنفات على العالم، مشيرا إلى أن البطولة التي تقام في نسختها الحالية ضمن فئة 500 نقطة، ستكون بداية لعودة البطولات بشكل طبيعي بعد انتهاء جائحة كورونا، وهو ما يساهم في الاقبال الجماهيري الكبير.
وعبر الرياضية وجه سعد المهندي مدير البطولة الدعوة للجماهير العاشقة لرياضة التنس والجماهير بصورة عامة والعائلات للتواجد اليوم من اجل الاستمتاع بتواجد نخبة من افضل لاعبات التنس في العالم

و أكدت لاعبة التنس الأمريكية كوكو جوف، المصنفة السادسة على العالم، أنها ستسعى إلى الفوز بإحدى البطولات الأربع الكبرى /الجراند سلام/، لافتة إلى أن الوصول إلى المباراة النهائية لبطولة رولان جاروس العام الماضي قد أسهم في تغيير نظرة اللاعبة إلى طريقة أدائها فوق أرضية الميدان.

وتشارك كوكو غوف مع باقي المصنفات الأوليات في بطولة قطر توتال إنرجيز للسيدات، والتي انطلقت منافسات دورها الرئيسي اليوم.

وقالت جوف في تصريحاتها: “بعد خروجي من بطولة أستراليا (أولى البطولات الأربع الكبرى)، عدت إلى الديار واستمتعت بقضاء بعض الوقت مع عائلتي، ورفعت وتيرة استعداداتي للمجيء إلى هنا، والمشاركة في بطولة الدوحة”.

وعن طموحاتها في الفترة المقبلة، قالت: “أعتقد أن تركيزي ينصب في الفترة المقبلة على الجوانب الخططية في طريقة أدائي، وأعتقد أنني أتعامل مع المباريات بطريقة مناسبة من الناحية الذهنية”.

وأضافت: “يتمثل هدفي الرئيسي في الفوز بإحدى بطولات الجراند سلام، وهو الهدف الذي تسعى جميع اللاعبات لتحقيقه، خاصة المصنفات العشر الأوليات، كما أود الفوز بالمزيد من الألقاب، خاصة في فئة الـ 500 والـ 1000 نقطة”.

أنس جابر الغائبة الأبرز

وأعلنت المصنفة الثالثة عالمياً، في تدوينة نشرتها على صفحتها الرسمية في موقع “إنستغرام”، الثلاثاء، أنها خضعت لعملية جراحية بسيطة وكانت ناجحة، مشيرة إلى أنها ستعود إلى العمل والتدريب انطلاقا من الأسبوع المقبل.

وأضافت جابر في حديثها قائلة: “أريد أن أتوجه بالشكر لكل من بعث لي برسائل للاطمئنان على صحتي والوقوف إلى جانبي، إنني حقّا محظوظة بدعمكم، وأنا متشوقة للعودة إلى الملاعب وأجواء المباريات، حتى أشارككم ذكريات جديدة”.

وجنبت قرعة البطولة اللاعبة كوكو غوف خوض مباريات الدور الأول الرئيسي، على أن تشارك بداية من الدور الثاني بعد غد الأربعاء.

كما جنبت اللجنة المنظمة ثلاث لاعبات خوض مباريات الدور الأول، وهن المصنفة الأولى البولندية إيجا شيفونتيك، والمصنفة الرابعة الأمريكية جيسيكا بيجولا، والمصنفة الخامسة كارولين جارسيا.

آخر الأخبار