30.4 C
تونس
7 مايو، 2024
اخبار متفرقة

المرّيخ يقدّم شكوى للكاف ضدّ التّرجي الرّياضي

كشف موقع سبورتاق السوداني أن المريخ السوداني تقدّم بشكوى للإتحاد الإفريقي لكرة القدم ضدّ الترجي الرياضي التونسي عقب المواجهة الأخيرة أمس السبت 11 فيفري 2023 و التي إنتهت بفوز فريق باب سويقة بهدف نظيف في الوقت القاتل ضمن منافسات الجولة الاولى من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

و كشف الموقع أن شكوى المريخ تتضمن طعن في مخالفة إجرائية تتعلق بعدد فرص إجراء التغييرات أثناء اللقاء، والمعلوم أن عدد التغييرات المسموح به هو 5 تبديلات على أن تتم على 3 فترات توقف كحد أقصى، ولا تحتسب من بينها التبديلات التي تتم بين شوطي اللقاء.

و تابع أن المريخ أشار في شكواه إلى أن الترجي أجرى 4 تغييرات على 4 فترات توقف، خلال شوط اللعب الثاني مخالفا بذلك قانون اللعبة، ومشيرا لخطأ طاقم التحكيم الذي سمح بهذه المخالفة.

و فيما يلي تفاصيل التغييرات وفق ما جاء في التقرير : “الترجي بدأ التبديلات في الدقيقة 64 بدخول بن حمودة في مكان فوسيني كوليبالي، ثم التبديل الثاني في الدقيقة 66 بدخول غيلان شعلالي مكان رياض بن عياد، فيما كان التبديل الثالث في الدقيقة 76 بدخول معتز الزدام في مكان أنيس البدري، أما التبديل الرابع فتم في الدقيقة 88 بدخول ميموني وخروج صابر بوغرين.

و كان الفريق التونسي يخطط لإجراء تبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 64 لكن حدثت مشادة وشد وجذب مع الحكم الرابع، بسبب خطأ في كتابة رقم اللاعب المستبدل الثاني ليكتمل التبديل الأول ويستأنف اللعب، ومن ثم تم إجراء التبديل الثاني بعد تصحيح الترجي لرقم اللاعب المستبدل الآخر، وتسليمه في ورقة للحكم الرابع ليتم إجراء التبديل الثاني في فترة توقف ثانية بعد دقيقتين، ومن ثم تم إجراء تبديلين في أوقات لاحقة 76 و89”.

آخر الأخبار