15.9 C
تونس
1 مايو، 2024
اخبار متفرقة كرة قدم وطنية

في حديثه للرياضية :جردة يثور وينتقد بشدّة الجامعة والوزارة

الرياضية –

عبر المدرب التونسي لنادي الدفاع الحسني الجديدي المغربي، لسعد جردة، عن انبهاره الشديد بتألق “أسود الأطلس”، في بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022، والتأهل للدور نصف النهائى من المسابقة

وتحسر جردة في تصريح خص به “الرياضية” على خروج المنتخب الوطني منذ الدورالأول، موجها رسالة الى المسؤولين في الكرة التونسية بضرورة الاقتداء بالنموذج المغربي، حتى يصل “نسور قرطاج” في يوم من الايام إلى تحقيق انجاز مماثل”.

وقال جردة : “لا يمكن لمنتخبنا الوطني أن يتطور الا بإنهاء الخلافات بين الجامعة التونسية لكرة القدم ووزارة الرياضة، أنا أعيش هنا في المغرب خلال السنوات الأخيرة وأدركت دور الدولة الكبير في تطوير الرياضة وبالأخص كرة القدم”.

وتابع : “اهتمام المغاربة لم يقتصر فقط على المنتخب الاول، لقد حققوا الالقاب الأفريقية والعربية، والإنجازات على مستوى الأندية مثل الوداد والرجاء، وهذا ما يعكس الفترة الجميلة جدا للكرة المغربية، وخدم صورتهم بقوة”.

وأضاف : “عديد العوامل ساهمت في نجاح الكرة المغربية، كجودة الملاعب ووضع الأندية على ذمة شركات تجارية، وخاصة قرارات الاتحاد المغربي التي اعتبرها صائبة تماما، كالتعاقد مع الركراكي، فصحيح أنه مدرب محلي، لكنه نشأ وتعلم كرة القدم في فرنسا، أي أنه مدرب بعقلية أوروبية”.

وأردف : “عقلية الركراكي خدمت كثيرا المنتخب المغربي، بما أن أغلب اللاعبين ينتمون إلى أندية أوروبية، وهو صاحب القاب رغم صغر سنه، إذ توج بدوري أبطال أفريقيا والدوري المغربي والقطري”.

ووجه جردة رسالة إلى المسؤولين في تونس : “شاهدوا الانسجام التام بين وزير الرياضة المغربي ورئيس الاتحاد المحلي، الجميع يعمل من أجل هدف واحد، وفي الأخير الدولة المغربية نجحت في تقديم صورة رائعة عن منتخبهم الذي وحّد كل العرب بنجاحه في مونديال قطر”.

واختتم جردة : “اذا أردنا الوصول إلى مستوى المغرب، يجب أن تنتهي التدخلات في عمل الإطار  الفني للمنتخب الوطني، رئيس الجامعة وكل الأطراف عليهم أن يقوموا بعملهم الإداري فقط، كما أريد أن أجري مقارنة فنية في كأس العالم، فمدرب المغرب اعتمد على تشكيلة واحدة ولا يغير الا عند الاصابات بينما بدلت تونس تشكيتلها الأساسية في كل مباراة، وهذا كذلك يصنع الفارق”.

آخر الأخبار