27.8 C
تونس
12 مايو، 2024
كرة قدم عالمية

أحد كروي ممتاز في الإنتظار

ينتظر عشّاق السّاحرة المستديرة هذا الأحد 16 أكتوبر 2022 أمسية كروية حافلة.

ولعلّ أبرز حدث يترقّبه عشّاق كرة القدم عامّة والدّوري الإسباني خاصّة، الكلاسيكو الأشهر في العالم، كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة. إذ يجتمع الفريقان على أرضية السنتياغو برنابيو في السّاعة الثّالثة والرّبع، بتوقيت تونس، في إطار الجولة التّاسعة من اللّيغا الإسبانية.

وستحدّد هذه المواجهة مصير صدارة الدّوري الإسباني إذ يتشارك الفريقان في عدد النّقاط، 22 نقطة لكل منهما، إلاّ أنّ النّادي الكاتالوني يتفوّق على الميرنغي بفارق الأهداف +19 مقابل +12. فلمن ستؤول صدارة اللّيغا؟

ويقدّم هذا الأحد الممتاز أيضا في طبقه الكروي، موقعة ليفربول ومنشستر سيتي  في إطار الجولة 11 من الدّوري الإنقليزي الممتاز. ولئن كان السيتيزنس في أوج عطائهم وتألّقهم أبرزهم هدّاف البريمرليغ، النرويجي هالاند، فإنّ ليفربول يعيش أياما عصيبة ونزيفًا مرهق للنّقاط. حتّى أن مدرّب الفريق أقرّ أنّ ليفربول الآن خارج المنافسة عن لقب الدّوري.

فهل يحقّق أبناء كلوب الإستفاقة الحقيقة أمام الأزرق السّماوي أم لغوارديولا رأي آخر؟

ومازال في جعبة هذا الأحد المزيد ليقدّمه. ففي الدّوري الفرنسي كذلك يعيش محبّي كرة القدم على وقع مواجهة كلاسيكو فرنسا بين باريس سان جيرمان وأولمبيك مرسيليا في إطار الجولة 11.

ويستضيف الفريق الباريسي فريق الجنوب على أرضية ملعب حديقة الأمراء في السّاعة السّابعة وخمسة وأربعين دقيقة بتوقيت تونس. علمًا أنّ باريس سان جيرمان يتصدّر اللّيغ 1 برصيد 26 نقطة مقابل 23 نقطة لمرسيليا الّذي يحتلّ المركز الثّالث في الدّوري.

ولم يحقّق الفريقان الفوز في آخر مبارة لهما في الدّوري إذ تعادل سان جيرمان تعادلًا أبيضًا مع ريمس مع وانهزم مرسيليا أمام أجاكسيو بنتيجو هدفين لهدف. ِفهل يفوز أحد الفريقان في المباراة أم تكون المباراة الثّانية على التّوالي لكلّ منهما دون فوز؟

 

 

آخر الأخبار