25.1 C
تونس
7 مايو، 2024
اخبار متفرقة كأس العالم كرة قدم عالمية كرة قدم وطنية

71 هدفًا وضعها راقصو السّامبا في شباك العرب

مناسبات قليلة واجه فيها منتخب البرازيل نظراءه الأفارقة. وحقّق أثناء ذلك 35 انتصار من 38 مباراة. تعادل في إثنين وانقاد لهزيمة واحدة أمام الأسود غير المروّضة، منتخب الكاميرون.

ولنخصّ بالذّكر منتخبات عرب إفريقيا، فقد خاض منتخب البرازيل ضد منتخب الفراعنة  ست مباريات، 5 ودّية وواحدة رسمية كانت في كأس القارات. سجّل راقصي السّامبا أمام الفراعنة 18 هدف وقبلت شباكه 4 أهداف فقط.

وواجه السّليساو المنتخب الجزائري في أربع مناسبات انتهت كلّها بهزيمة ثعالب الصّحراء. إذ قبلت شباك الخضر ستّة أهداف مقابل لا شيء.

أمّا أسود الأطلس فواجهوا المنتخب البرازيلي مرّتين. أحدهما ودّية انتهت بهديفين للبرازيل. والثانية في مونديال فرنسا 1998 انتهت بفوز السّليساو بثلاثية نظيفة.

وقابل المنتخب التونسي منتخب البرازيل ودّياً على أرضية أولمبي المنزه في 6 جوان 1973. انتهى اللّقاء برباعية في شباك الصّادق ساسي، عتّوقة، مقابل هدف وحيد للنّسور.

لم يعرف المنتخب البرازيلي الهزيمة أمام المنتخبات العربية من القارّتين، الإفريقية أو الآسيوية، إذ واجه أيضا كل من السّعودية وعمان وقطر والبحرين.

وقد أمطر السّيليساو شباك العرب بواحد وسبعين هدفٍ  في المقابل لم تهتزّ شباكه إلاّ في تسع مناسبات كانت واحدة فقط من نصيب نسور قرطاج.

يذكر أنّ المنتخب التّونسي على موعد مع المباراة الثانية في تاريخه أمام المنتخب البرازيلي، بطل العالم لخمس مرّات.

وذلك يوم غد الثّلاثاء 27 سبتمبر 2022 بملعب حديقة الأمراء بباريس في السّاعة 19:30 مساءُ.

آخر الأخبار