18.9 C
تونس
21 أكتوبر، 2024
اخبار متفرقة

دورة الياسمين المفتوحة للتنس: تونس تحتضن وجابر تسعى نحو اللقب

عُقدت أمس ندوة صحفية بالعاصمة بخصوص فعاليات دورة الياسمين المفتوحة للتنس والتي ستحتضنها المنستير من 1 الى 9 أكتوبر 2022. وتحتضن تونس لأول مرة هذه الدورة من فئة 250 نقطة والتي تبلغ قيمة جوائزها 250 ألف دولار.

وسجلت الندوة حضور كل من رئيسة الجامعة التونسية للتنس السيدة سلمى المولهي ووزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش و وزير السياحة والصناعات التقليدية السيد معز بن حسين اضافة الى حضور نجمة التنس التونسية أنس جابر.

دورة الياسمين المفتوحة: التنظيم والاستعدادات:

أكدت السيدة سلمى المولهي أن سبب اختيار المنستير لاحتضان الدورة هو ضمها لأكثر من 10 ملاعب من بينها ملعب رئيسي بمعايير عالمية تمت تهييئته خصيصا لهذه الدورة ويتسع ل2500 متفرج ,وقد تم التجهيز لهذه الدورة منذ شهر مارس 2022.

ويذكر أن هذه الدورة ستضم 32 لاعبة بقيادة وصيفة التصنيف العالمي أنس جابر اضافة الى 10 لاعبات مصنفات ضمن 100 الأوائل و لاعبة مصنفة ضمن 10 لاعبات الأوائل.

وستقام القرعة يوم السبت القادم فيما ستُلعب الادوار التمهيدية يوم 1 و 2 أكتوبر.

أما في اجابتها عن توفر التذاكر فقد أكدت المولهي أن التذاكر ستكون متاحة على موقع TESKERTI.TN لكن نظرا لطاقة استيعاب الملعب (2500) تعمل الجامعة بالشراكة مع أطراف مختلفة على تركيز شاشات عملاقة بولايات مختلفة (تونس – المنستير – سوسة…) لتمكين الجماهير الرياضية من متابعة المباريات.

وأضافت المولهي أن كل من شبكتي Bein sport و eurosport ستتكفلا بتغطية الدورة اضافة الى الوطنية الأولى على الشبكة الأرضية.

أنس جابر تستعد:

من جهتها عبرت النجمة التونسية أنس جابر عن سعادتها و استعدادها التام لهذه الدورة أملا في الفوز باللقب: ” اتمنى ان تكون هذه الدورة في مستوى الانتظارات على جميع الواجهات ولن ادخر جهدا من اجل تقديم افضل العروض وبلوغ الدور النهائي و لما لا التتويج بهذه البطولة، خاصة وانني ساكون محاطة بمساندة الجماهير التونسية التي ستواكب المباريات”.

وأكدت المصنفة الثانية عالميا أنها تعرف خصائص اللاعبات المشاركات و أن كل مباراة تُعتبر مباراة فاصلة تتطلب الاستعداد اللازم على أكمل وجه للتويج بلقب البطولة.

أما على المستوى التنظيمي فقد ثمنت جابر جهود الجامعة و دعم الوزارة لاتمام تحضيرات دورة الياسمين في وقت قصير: “تنظيم دورة في مثل هذا الحجم لم يكن بالامر الهين حيث تم التواصل مع عديد الاطراف لاقناعها بقبول اقامة الدورة بمدينة المنستير وما تتطلبه ذلك من تحديات كبيرة على مستوى تجهيز الملاعب التي باتت جاهزة في ظرف زمني وجيز”.

أنس جابر “سفيرة السياحة والرياضة”:

أما وزير الشباب والرياضة كمال دقيش فقد استهل كلمته بتثمين مجهودات أنس جابر ومساهتمها المباشرة في الترويج للرياضة والسياحو التونسية معتبرا أنس جابر “سفيرة السياحة والرياضة”.

وفي الاطار نفسه أكد وزير السياحة معز بن حسن أن الوزارة تضع ميزانية خاصة على ذمة التظاهرات الرياضية ذات الاستقطاب السياحي و خاصة رياضة التنس. معتبرا أن احتضان المنستير لهذه الدورة سيروج للوجهة بشكل لافت من خلال حضور الأيقونة التونسية في فعالياتها.

 

 

 

آخر الأخبار