31.9 C
تونس
22 سبتمبر، 2024
اخبار متفرقة

الجلسة العامة التقييمية للجمعية التونسية للاعلام الرياضي: فائض ب4 ألاف دينار و مقترحات تنال ثقة الاعلاميين

عقدت صباح اليوم  الجمعية التونسية للاعلام الرياضي جلستها العامة التقييمية للفترة النيابية بين 2019 و 2022, حيث اجتمعت الاسرة الموسعة للاعلاميين الرياضيين لتقييم نشاط الجمعية في السنوات الماضية ، و الاستماع الى آراء و مقترحات الصحفيين الرياضيين و أسئلتهم .

و بلغ عدد المنخرطين في الجمعية حسب التقرير الأدبي 194 منخرطا من كافة الاجسام الصحفية،وابرز التقرير أهم نشاطات الجمعية بدءا بمرحلة التاسيس و التي دامت حوالي ستة أشهر و رافقت المدة النيابية للجمعية فترة كورونا والتي أضرت بجميع القطاعات و النشطات المبرمجة لاغلب الجمعيات في تونس.

و برهن الحاضرون على أهمية حصول الجمعية على انخراطها في الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية و هي الجمعية الوحيدة الممثلة في الاتحاد العالمي، كما صوتوا بالاجماع على التقريرين الأدبي و المالي ، حيث كشف التقرير المالي فائضا ب 4104 ألف دينار .

وتقدم الصحفيون بمقترح انشاء صندوق تآزر لصحفيين الرياضيين تكون مهمته مساندة الصحفيين و المصورين الرياضيين ماديا عند الحاجة واثنى على عمل الهيئة التأسيسية في الفترة المنقضية رغم الظروف الصعبة التي مرت بها، ونوهوا بالشراكة بين الجمعية و نقابة الصحفين وشبكة مراسلون بلا حدود خلال ازمة فيروس كوفيد 19, وتم اقتراح البحث عن اتفاقيات شراكة مع معاهد للتكوين في اللغات الاجنبية.

و صوت منخرطي الجمعية على إحداث لجنة لاعداد التنقيحات الضرورية للقانون الاساسي للجمعية لعرضه على الجلسة العامة الخارقة للعادة حين الانتهاء من اعمال اللجنة واقترح نبيل خيرات رئيسا لهذه اللجنة وفوض له اختيار اعضائها وعرضهم على انطار الهيئة التاسيسية للجمعية للمصادقة، وتم التصويت أيضا على مقترح رئيس الجلسة في فتح باب الانخرطات مجددا و البحث عن مقر للجمعية

آخر الأخبار