35.9 C
تونس
18 مايو، 2024
اخبار متفرقة

في ختام فعليات البطولة الأورو إفريقية للصيد البحري :رئيس الجامعة يقبل رأس البطل

إختتمت فعاليات البطولة الأورو إفريقية،التي تم تنظيمها ببنزرت من 7 إلى غاية 9 سبتمبر الحالي، والتي شاركت فيها 13 الدولة بمعدل ثلاثة متبارين للفريق الواحد.

و شهدت البطولة مشاركة 11 سيدة في أجواء تنافسية عالية تميزت بتواجد تيارات بحرية قوية تسببت في إرهاق لأحد المتبارين،  في اليوم الأول، وهو الرياضي التونسي سمير اليحياوي، الذي إضطر لمغادرة البطولة وتلقي الإسعافات الضرورية بالمستشفى العسكري ” وهو الآن بخير وتعافى تماما من مخلفات الأعماق ” و تم تعويضه بالبطل المخضرم سامي بالحاج سعد الذي أبلى البلاء الحسن في اليوم الثاني بمعية البطل التونسي حمزة الخضراوي.

مفاجأة البطولة

وأبهر البطل التونسي أحمد بن صالح الجميع بمردوده المتميز، إذ تمكن من إفتكاك المركز الثالث في الترتيب الفردي،  ومكن على إثره الفريق التونسي من الصعود للمرتبة الثالثة متقدما على الفريق الجزائري.

وشهدت البطولة التي إستمرت على مدى يومين سيطرة الفريق الإسباني والإيطالي .
وإتصلت الرياضية بالدكتور فتحي بيار رئيس الجامعة التونسية للصيد البحري الرياضي الذي هنأ الفريق الوطني للصيد بالغطس بهذا الإنجاز التاريخي رغم قلة الإمكانيات مقارنة بالدول المشاركة، مؤكدا أن تونس ولادة للأبطال في جميع الإختصاصات خاصة منها الفردية و ان عناصر الفريق الوطني عملو خلال البطولة وقبلها أثناء التحظيرات بإنسجام كبير وأن عدد الأبطال التونسيين في هذا الإختصاص أكثر عددا و التتويج هو نتاج عمل جماعي من الإدارة الفنية على رأسها رفعت البحري ومساعده الطيب محجوب، كما نوه بالمجهود الكبير الذي قام به رئيس لجنة التنظيم فتحي جبالية ونائب الرئيس نبيل الجلازي وبقية أعضاء المكتب الجامعي.

وركز رئيس الجامعة خلال حديثه ،على ضرورة تحسين الإمكانيات التقنية في المستقبل معتبرا أن أبنائنا لا يقلون فنيات و خبرة عن أبطال العالم لو توفرت لديهم نفس الإمكانيات المادية والتقنيات والمعدات الوجستية الحديثة ليتمكنوا من السيطرة على هذه الرياضة في المستقبل القريب .

وإليكم حصيلة البطولة الأورو إفريقية الثالثة والثلاثون رجال:
الترتيب الفردي
* الإسباني : أوسكار سرفانتس
* الإيطالي : جياكومو دومولا
* التونسي : أحمد بن صالح
ترتيب الفرق :
* إسبانبا
* إيطاليا
* تونس

آخر الأخبار