19.9 C
تونس
9 مايو، 2024
كرة قدم وطنية

خاص : كيف تسبب اليونسي في خروج الشماخي مجانا من النادي الإفريقي ؟

الرياضية – غاية التليلي

إنتقل النزاع بين النادي الإفريقي ولاعبه السابق ياسين الشماخي إلى المحاكم الرياضية، وذلك بعد أن تقدم هذا المهاجم بشكوى للجنة النزاعات بالجامعة التونسية لكرة القدم للمطالبة يمستحقاته المادية المتخلدة في ذمة الهيئة المديرة لفريق “باب الجديد”.

وكشف مصدر مقرب من الشماخي في حديث مع “الرياضية” أن لجنة النزاعات أصدرت حكمها منذ يوم 11 أوت الماضي، وقررت إلزام الإفريقي بدفع قيمة 225 ألف دينار للاعب، أما آخر التطورات فتشير إلى أن النادي الإفريقي تقدم رسميا بطعن في هذا القرار لدى لجنة الإستئناف التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم.

أما في خصوص مغادرة الشماخي نحو أهلي طرابلس الليبي، فقد أكد المصدر نفسه أن إبن مستقبل سليمان غادر الإفريقي في صفقة انتقال حر على عكس ما تم الترويج إليه مؤخرا، أي أن هيئة “يوسف العلمي” لم تحصل على أي مليم من انتقال ياسين إلى فريقه الجديد، بما أن عقد اللاعب إنتهى رسميا يوم 30 جوان الماضي ولم يقدر الإفريقي على تفعيل بند تجديده إلى موسم آخر بما أنه لم يتقاضى مستحقاته المالية.

وعند تجديد عقده في وقت سابق خلال فترة رئاسة عبد السلام اليونسي، أصر كل من محامي الشماخي ووكيل أعماله على أن يتضمن العقد بندا يفرض على الإفريقي تسديد جميع مستحقات اللاعب للموسم 2021-2022 وإلا فإن إمكانية التجديد الآلي لعام إضافي ستُلغى آليا، وهو ما حدث في نهاية الأمر.

آخر الأخبار