23.4 C
تونس
20 سبتمبر، 2024
غير مصنف

فوزي البنزرتي ضمن قائمة أكبر 10 مدربين سنا في العالم

نشر المركز الدولي للدراسات الرياضية “CIES” تقريرا مؤخرا عن أكبر مدربي فرق كرة القدم في العالم حاليا من حيث السن، وكان المدرب التونسي المخضرم فوزي البنزرتي ضمن أكبر 10 مدربين منهم في الوقت الحالي.

وحل فوزي البنزرتي مدرب الاتحاد المنستيري في المركز الخامس في قائمة أكبر مدربي العالم سنا، بعمر 72 عاما

وتصدر تلك القائمة في البداية  الفرنسي روجيه لومير، مدرب النجم الساحلي التونسي السابق، والذي كان المدرب الأكبر عمرا بين مدربي العالم وفقا للمركز، بعمر 80 عاما، قبل أن يصبح بلا عمل حاليا منذ رحيله عن ا لفريق في مارس الماضي.

وخلفه على رأس القائمة الروماني ميرتشا لوشيسكو، مدرب دينامو كييف الأوكراني صاحب الـ76 عاما، يليه الصربي ليوبومير بيتروفيتش، المدير الفني لفريق ثان هوا الفيتنامي (74 عاما).

ويتساوى مع بيتروفيتش كل من الإنجليزي المخضرم روي هودجسون، المدير الفني لفريق واتفورد الإنجليزي، والأوروجواياني خوليو كوميسانيا، مدرب إندبندينتي ميديين الكولومبي.

وفي المرتبة السادسة خلف البنزرتي، جاء الأرجنتيني أوسكار كينتاباني مدرب ديبورتيس كينديو الكولومبي، صاحب الـ71 عاما، متساويا مع كل من البرازيلي نيلسون بابتيستا مدرب كاشيوا ريسول الياباني، والإنجليزي بريان إستيك المدير الفني لفريق لوميل البلجيكي.

ويحتل المكسيكي خوسيه لويس تريخو، مدرب ريال إستيلي من نيكاراجوا، المرتبة التاسعة بعمر 70 عاما، يليه التشيكي ميروسلاف كوبيك مدرب هارديك كرالوفي التشيكي صاحب الـ70 عاما.

آخر الأخبار