26.9 C
تونس
22 سبتمبر، 2024
غير مصنف

الجمعية التونسية لحكام كرة القدم تندد بالعنف تجاه الحكام في مباريات الكأس

تحصلت “الرياضية” على بيان من الجمعية الجمعية التونسية لحكام كرة القدم تندد فيه العنف تجاه الحكام على اثر ما  تعرض له طاقم تحكيم مباراة الشبيبة الرياضية بماجل بلعباس والهلال الرياضي بمساكن لحساب الدور السادس عشر

وجاء في البيان :”على إثر الاعتداء الهمجي الذي تعرض له طاقم تحكيم مباراة الشبيبة الرياضية بماجل بلعباس والهلال الرياضي بمساكن لحساب الدور السادس عشر والتي أقيمت بمدينة ماجل بلعباس غرة جوان 2022 فإن الجمعية التونسية لحكام كرة القدم:

تندد بهذه الأعمال الهمجية وتؤكد تضامنها المطلق مع طاقم تحكيم المباراة ورفضها القطعي لكل أعمال العنف مهما كانت الأسباب والتبريرات.

  – تحمل الإدارة الوطنية للتحكيم مسؤوليتها الكاملة في حماية منظوريها من حملة العنف المادي والمعنوي الذين يتعرضون له مقابل سكوت تام للإدارة.

–  تدعو الحكام إلى التضامن والوحدة ضد أعمال العنف والمخربين وعدم التسامح معهم وتتبع الجناة وعدم الرضوخ لأي ضغوطات في هذا الشأن.

 وتؤكد الجمعية رفضها المطلق تبرير أعمال العنف ضد الحكام وربطه بأدائهم فوق الميدان وتدعو مختلف وسائل الإعلام ورواد وسائل التواصل الاجتماعي والجمهور الرياضي عامة لرفض هذه الأشكال وعدم تبرير هذه الأحداث بدعوى الأداء التحكيمي فوق الميدان.

كما تدعو الجمعية التونسية لحكام كرة القدم الجامعة التونسية لكرة القدم لاتخاذ أقصى العقوبات ضد المعتدين مهما كانوا لاعبين مسؤولين أو جماهير وعدم التسامح معهم أو العفو عليهم في الجلسات العامة.

–  دعوة وزارة الداخلية إلى مزيد الصرامة واليقظة في حماية طواقم التحكيم وعدم التساهل مع أي كان بدعوى الوضع الأمني والاجتماعي بالمنطقة وتغليب منطق القانون دون سواه

آخر الأخبار