21.9 C
تونس
20 سبتمبر، 2024
كرة قدم وطنية

أرقام مميزة بمونديال العرب 2021 تؤكد جاهزية قطر لاستضافة نسخة استثنائية من كأس العالم

في إطار الاستعدادات المتواصلة لاستضافة بطولة كأس العالم قطر 2022، أكدت إحصائيات وأرقام مونديال العرب 2021 جاهزية كافة الملاعب والمرافق والعمليات التشغيلية لتنظيم نسخة استثنائية من كأس العالم لكرة القدم في قطر نهاية العام الجاري.

ورغم التحديات التي فرضتها جائحة “كوفيد-19″، استقطب مونديال العرب الآلاف من المشجعين من قطر والعالم العربي ومن أنحاء العالم، لدعم منتخبات بلادهم والاستمتاع بالمنافسات التي جمعت أفضل منتخبات كرة القدم في المنطقة.

وتجاوز الحضور الجماهيري في العديد من المباريات 80% من الطاقة الاستيعابية للملاعب، استنادا إلى التذاكر المتاحة للبيع في ضوء إجراءات الوقاية من “كوفيد-19″، مثل مباراة قطر والبحرين، ومباراة الجزائر ومصر في دور المجموعات، ومباراة قطر والإمارات، ومباراة المغرب والجزائر، في دور ربع النهائي، ومباراة تونس ومصر، ومباراة قطر والجزائر في نصف النهائي، علاوة على المباراة النهائية بين تونس والجزائر.

التذاكر وبطاقة المشجع

حصلت الجماهير من داخل قطر على الحصة الأكبر من تذاكر البطولة بنسبة 89%، مقارنة بالمشجعين من خارج الدولة بنسبة 11%. وجاء المشجعون من قطر، ومصر، وتونس، والأردن في صدارة أعلى الجنسيات التي حضرت منافسات البطولة.

واحتل المشجعون من قطر المراكز الخمسة الأولى للجمهور الأكثر حضورًا للمباريات حسب بلد الإقامة، تلاهم المشجعون من مصر، والسعودية، والهند، والعراق. فيما سجلت البطولة رقمًا قياسيًّا في أكبر حضور جماهيري بمباراة لكرة القدم في تاريخ قطر بلغ 63 ألفا و439 مشجعا خلال مباراة قطر والإمارات، في ربع نهائي البطولة بملعب البيت.

آخر الأخبار